الرئيسية / فنون / مدير أيام قرطاج السينمائية: مدينة الثقافة ستحتضن حفليْ الافتتاح والاختتام
نجيب عياد

مدير أيام قرطاج السينمائية: مدينة الثقافة ستحتضن حفليْ الافتتاح والاختتام

= 377

تونس – آماد

أعلن مدير أيام قرطاج السينمائية نجيب عيّاد عن تنظيم حفليْ الافتتاح والاختتام للدورة 29 لهذه التظاهرة السينمائية الكبرى بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة.

وأضاف “عياد” في حديث صحفي مع وكالة تونس أفريقيا للأنباء، خلال حضوره فعاليات مهرجان كان السينمائي، أن احتضان مدينة الثقافة لحفليْ الافتتاح والاختتام وكذلك لعدد من العروض السينمائية، سيمكن من تحسين سير العملية التنظيمية للدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية التي ستقام من 3 إلى 10 نوفمبر القادم.

وتابع: إن استغلال مدينة الثقافة سيخفّض من عبء الاكتظاظ على القاعات السينمائية بوسط العاصمة، نافيا أن “تقضي” مدينة الثقافة على الفعل الثقافي وعلى الحركة السينمائية بوسط المدينة وتحديدا بشارع الحبيب بورقيبة.

وأفاد بأن الهيئة المديرة للأيام بصدد إعداد برنامج ثري ومتنوع لتنشيط الحياة الثقافية بشارع الحبيب بورقيبة وتنشيط القاعات السينمائية بالعاصمة وبعدد من الجهات.

وفي هذا السياق أعلن عن توسيع دائرة الفعاليات لتشمل ولايات قفصة وجندوبة وصفاقس والمهدية.

وتحدّث نجيب بن عيّاد عن توسّع دائرة المشاركة في الأيام، لتشمل أيضا بقية دول الجنوب، ويقصد بذلك دول أمريكا اللاتينية وآسيا. وأعلن في هذا السياق عن دعوة كلا من الهند وهي من أكبر صانعي الأفلام في العالم، بالإضافة إلى دولة البرازيل من أمريكا اللاتينية، للمشاركة في تظاهرة هذا العام، بعد أن استضاف المهرجان في دورته الماضية دول كوريا الجنوبية والأرجنتين.

تجدر الإشارة إلى أن غلق باب الترشحات في مختلف مسابقات أيام قرطاج السينمائية في دورتها 29 ، وكذلك خارج المسابقة إطار المسابقة، قد تم تحديده ليوم 15 أغسطس 2018.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

شاهد أيضاً

محاضرة حول “فن المنكوس” بمجلس محمد خلف في أبوظبي

عدد المشاهدات = 643— أبوظبي – آماد نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، محاضرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: