الرئيسية / فنون / “منح الشباب السينمائي”..مبادرة لإحياء السينما وتكريس ثقافتها بسوريا

“منح الشباب السينمائي”..مبادرة لإحياء السينما وتكريس ثقافتها بسوريا

= 307

كتبت – شاهيناز جمال

أطلقت شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع الفني في منطقة السويداء بسوريا مشروع “منح الشباب السينمائي”، والذي يمثل قاعدة إنطلاق للكوادر الإحترافية وخطوة مهمة لإعادة إحياء دور السينما وتكريس ثقافتها بطريقة صحيحة بين جمهور الشباب، وذلك في ظل الصعوبات التي تواجه صناعة الأفلام السينمائية القصيرة وصعوبة مهنة التمثيل التي تتطلب وجود أسس محددة لدى الممثل كالصبر والجلادة.

وأوضح مدير الشركة قصي العيسمي، أن المشروع يهدف إلي استقطاب الشباب الموهوبين من مختلف الأعمار ومن لديه أفكار مبتكرة في مجال السينما، واحتضان وتبني مواهبهم وأفكارهم ومشاريعهم السينمائية المميزة في الإختصاصات المختلفة من تمثيل وتصوير وسيناريو وإخراج، والعمل على تقديم الدعم الأكاديمي والفني والمادي اللازم لهم، وصولا لإنتاج أفلام سينمائية جديدة وعرضها ضمن تظاهرات سينمائية ومحلية ومهرجانات عربية ودولية.

تكمن أهمية المشروع وفقا لنقيب فناني المنطقة الجنوبية معن دويعر، في نقل أفكار السينما من مرحلة الهواة إلي مرحلة الإحترافية لمن يمتلك تقنيات العمل بشكل أكاديمي.

وأشار “دويعر”، إلي أن المشروع يقدم الإعداد الأكاديمي للمواهب الفريدة ودورات إعداد ممثل التي تنظمها شركة البازلت في مجال التليفزيون والسينما والمسرح لجميع الشرائح العمرية،بما يتيح فتح آفاق جديدة وواعدة علميا وأكاديميا ويوفر إمكانية تعلم وإتقان مهنة بأحد جوانب العمل الفني تسمح بتوفير فرص عمل ودخل لأصحابها.

وأثمر المشروع عن إنتاج مجموعة من الأعمال السينمائية الهامة العام الماضي من بينها ثلاثة أفلام تم إقامة العرض الأول لها عام 2017 وهي: حنطة وعرض طارئ وخمسة زائد، إضافة إلي تقديم 8 منح لموهوبين في مجالات متعددة منها مساعد مخرج وإدارة الإنتاج والتمثيل وكتابة السيناريو.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

عدد المشاهدات = 177— كتبت – شاهيناز جمال أعلن رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: