الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / جمعية الكتاب بالبريمي تكرم الفائزين في مسابقة “أهلاً رمضان” الشعريّة 

جمعية الكتاب بالبريمي تكرم الفائزين في مسابقة “أهلاً رمضان” الشعريّة 

= 658

البريمي – آماد

أُقيم حفل تكريم الفائزين في مسابقة “أهلاً رمضان” الشعريّة التي نفّذها فرع جمعيّة الكتّاب في المحافظة بالتعاون مع فريق البريمي التطوّعي في ميدان الصعراني في البريمي، وساهم فريق الصعراني في إقامة الحفل الذي كان برعاية المهندس طالب بن أحمد الجابري رئيس فريق الصعراني.

حضر الحفل مجموعة من وجهاء الولاية، وثلةٌ من أعضاء الفرع، وجمع غفير من الأهالي، إضافة إلى المشاركين في المسابقة، الذين بلغ عددهم ثلاثة عشر مشاركاً، وتنوّعت الأعمال بين الشعر باللهجة المحكيّة، والشعر الفصيح.

بدأ الحفل بمشاركة الشاعر علي المسماري، والشاعر مصبح الشبلي، والشاعر سيف العلوي حيث قام كلٌ منهم بإلقاء مجموعة من القصائد الشعرية عن شهر رمضان المبارك، كما عبّروا عن فرحتهم بفلج الصعراني، وألقوا قصائد عنه.

تلى ذلك قراءة بيان لجنة التحكيم الذي تفضّل بتقديمه الفاضل عبدالله الظاهري العضو الاستشاري بفريق إدارة الفرع، حيث أشار إلى أن لجنة التحكيم المكوّنة من الدكتورة وفاء الشامسي، عضوة مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء مشرفة الفرع، والفاضل عبدالله بن أحمد الظاهري، عضو الجمعية، ومستشار الفرع، والشاعر علي المسماري رئيس لجنة الشعر، وبحضور الفاضل محمد بن نجيم البادي رئيس الفرع اجتمعت سابقا لتحكيم القصائد الشعرية التي تقدّم بها أصحابها في مسابقة (أهلاً رمضان) الشعرية، بلغ عدد القصائد المتقدمة للمنافسة (13) قصيدة شعرية، واقتضت شروط المسابقة أن تكون القصيدة مرتبطة باستقبال الشّهر الفضيل، ومحفّزة بمعانيها على شحذ الهمم والتزوّد من فضل رمضان في مختلف جوانب الخير، وأن تكون من إبداع الشاعر المشارك وإنتاجه، وبطبيعة الحال أهمية كون القصيدة موزونة وخالية من الأخطاء النحوية واللغويّة والإملائية واشترطت أيضا أن يكون عدد أبيات القصيدة (6) أبياتٍ شعريّةٍ فقط.

ووفقاً لهذه المعايير تمّ استبعاد القصائد التي لم تتوافق مع هذه الشروط، وبلغ عددها (5 قصائد) من أصل (13) قصيدة، وبالتالي تنافست ثمان قصائد على المراكز الخمسة الأولى، وتمّ التعامل مع النصوص الشعرية بشكل موضوعي وبحيادية تامّة، من دون أي إشارة لأسماء أصحابها.

عقب ذلك، تمّ تكريم جميع المشاركين، والفائزين. كما تمّ السحب على عشر هدايا مقدّمة من الفرع تمثلت في إصدارات الجمعيّة العمانية للكتّاب والأدباء، وانتهى الحفل بإلقاء القصائد الخمس الفائزة في المسابقة.

يشار إلى أن الفرع يستعدّ أيضاً لإقامة بعض الفعاليات الأدبية والثقافية بالتعاون مع مختلف الجهات الأهلية والمدنية في المحافظة ضمن خطة البرامج الخاصة بالشهر الفضيل.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

60 مليون دولار لـ”مذكرات ميشيل أوباما” وترجمتها إلى 24 لغة

عدد المشاهدات = 122— واشنطن – وكالات طرحت دار “بنجوين راندم هاوس” للنشر بالولايات المتحدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: