الرئيسية / فنون / فتح باب المشاركة بجائزة محمد السادس للخط المغربي

فتح باب المشاركة بجائزة محمد السادس للخط المغربي

= 923

المغرب – آماد

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، عن فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 29 مايو الجاري إلى غاية 7 سبتمبر المقبل.

و أشار بيان للوزارة، أن تنظيم هذه المسابقة يأتي انطلاقا من خصوصية التراث الفني للخط المغربي وعراقة تجذره في الثقافة والمجتمع، وإيمانا بضرورة الحفاظ على دوره الثقافي والحضاري، وحضوره الفني وأبعاده الجمالية، وسعيا إلى تشجيع أجيال الخطاطين والفنانين على التشبع بجماله وإبراز إمكانياته الكاليغرافية.

وخصصت الوزارة، حسب المصدر ذاته، أربع جوائز لهذه المسابقة، تشمل جائزة محمد السادس للتفوق، وقيمتها المالية (50 ألف درهم) وجائزة محمد السادس للتميز، وقيمتها المالية (40 ألف درهم)، وجائزة محمد السادس التشجيعية، وقيمتها المالية (30 ألف درهم)، إلى جانب جائزة محمد السادس التكريمية، وقيمتها المالية (50 ألف درهم) التي تمنح لأحد الخطاطين الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية.

يذكر أن جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي تعد جائزة سنوية لمكافأة أجود الخطاطين المغاربة المتفوقين، وتكريم كبارهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في خدمة هذا النوع من الخط والتعريف به ونشره.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

عدد المشاهدات = 141— مسقط – آماد أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: