الرئيسية / متابعات وتقارير / المتحف الوطني وجمعية الأطفال المعوقين يحتفلان بـ”القرانقشوه”
من حفل المتحف الوطني بالقرانقشوه

المتحف الوطني وجمعية الأطفال المعوقين يحتفلان بـ”القرانقشوه”

= 585

من حفل جمعية الأطفال المعاقين

مسقط – آماد

في إطارِ التعاون المستمر والتفاعل مع المجتمع العماني نظَّم المتحفُ الوطنيُّ احتفالاً بمناسبة القرنقاشوة في حديقة المتحف. حيث تضمنت الاحتفالية توزيع أكياس الحلويات على الأطفال، وفعاليات الرسم والتلوين.

وتأتي الاحتفالية انطلاقًا من اهتمام المتحف بمشاركة المجتمع المحلي العماني والتذكير بتراث الأجداد ونوع من التـأكيد على أهمية المحافظة على التراث العماني والذي يعتبر كنوع من الفعاليات التعليمية والترفيهية التي تتميز بها السلطنة والذي يقدمها المتحف متمثلاً في مركز التعلم كل سنة ومنذ افتتاحه عام 2016م.

حفل رعاية الأطفال المعاقين

نظّمت جمعية رعاية الأطفال المعوقين فعاليات “القرانقشوه” لفئة الأطفال ذوي الاعاقة المنتسبين للجمعية تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الاطفال المعوقين بفندق كمبنسكي.

ويعد الاحتفال بـ”القرنقشوه” تقليدًا اجتماعيًا ارتبط بشهر رمضان المبارك ويقام في ليلة منتصف شهر رمضان وتسعى الجمعية من خلال تنظيم الفعالية إلى مشاركة الاطفال من أصحاب ذوى الاعاقة مشاركة الاطفال الاسوياء الفرحه لهذه المناسبة.

واشتمل برنامج الحفل على عدد من الفقرات التفاعلية بين الاطفال واسرهم ..كما صاحب البرنامج إقامة مسابقات تنوعت في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والرياضية بين الأطفال.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“مزاد ليوا للتمور” يختتم فعالياته في “مجلس المشرف” بأبوظبي محققا مبيعات بقيمة 400 ألف درهم

عدد المشاهدات = 2187— أبوظبي – آماد اختتمت مساء أمس 11 نوفمبر في “مجلس المشرف” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: