الرئيسية / متابعات وتقارير / مفتي مصر: التسامح جوهر الإسلام

مفتي مصر: التسامح جوهر الإسلام

= 783

كتبت – نسرين مصطفى

أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية أمسية رمضانية استضافت فيها فضيلة الدكتور شوقي علام ، مفتي الديار المصرية، وكان فى استقبال فضيلة المفتى، الدكتور هشام عزمي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية والدكتورة عايدة عبد الغني المشرف العام على دار الكتب باب الخلق ، والدكتور نادر عبد الدايم رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب.

فى بداية حديثه، أكد الدكتور شوقي علام خلال الأمسية على روح التسامح التى هى جوهر الإسلام، و تحدث فضيلته عن الحكمة من الصوم وروحانيات الشهر الفضيل، كما أشار إلى عظمة الشعب المصري الذي تتجلى لديه روح التكافل والتضامن خلال شهر رمضان فتنتشر موائد الرحمن ويتبارى الناس فى السعى لإفطار الصائمين.

و في ختام الأمسية، قام الدكتور هشام عزمي بتقديم درع دار الكتب والوثائق القومية لفضيلة المفتي، عرفانا من الهيئة لشخصه الكريم كرجل علم ودين وما يمثله من معاني التسامح.

وقام فضيلة الدكتور شوقي علام بجولة في مبنى دار الكتب بباب الخلق، وأشاد فضيلته بأعمال التطوير التي شهدها المبنى، الذي طالته يد الإرهاب في حادث تفجير مديرية أمن القاهرة منذ عدة سنوات. وأكد فضيلته على الدور الثقافي الرائد لدار الكتب والوثائق القومية.

حضر الأمسية عدد من الشخصيات العامة من بينهم الدكتور ممدوح الدماطي ، وزير الآثار السابق، والدكتور أحمد زكريا الشلق أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الرواد الكبار في جولة بمدينة الحصن الأردنية

عدد المشاهدات = 1962— بقلم وعدسة: زياد جيوسي بدعوة من اللجنة الثقافية في نادي الحصن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: