الرئيسية / متابعات وتقارير / وفاة الإعلامي المصري “أحمد سعيد” مؤسس إذاعة صوت العرب
أحمد سعيد

وفاة الإعلامي المصري “أحمد سعيد” مؤسس إذاعة صوت العرب

= 376

القاهرة – آماد

أعلن الموقع الإلكتروني للتلفزيون المصري الحكومي وفاة الإذاعي المصري أحمد سعيد مؤسس إذاعة صوت العرب عن عمر ناهز 93 عامًا.

وأسس إذاعة «صوت العرب» عام 1953 وهي أحد أشهر الإذاعات المصرية التي بثت لجميع أقطار العالم العربي باللغة العربية.. وظل يرأسها لمدة 14 عاما حتي تقدم باستقالته في سبتمبر عام 1967 عقب “نكسة يونيو”.

ويعتبر سعيد واحدا من أهم المذيعين في الإذاعة المصرية في تلك الحقبة، وعُرف بأسلوبه المميز في الأداء الإذاعي في ذروة انتشار صوت العرب كصوت لثورة يوليو 1952.

وينسب البعض لأحمد سعيد إذاعته لبيانات عن مصادر عسكرية أعلنت عن انتصارات للجيش المصري في عام 1967..وثبت لاحقا كذب هذه البيانات، لكنها إلى حد كبير التصقت باسم سعيد.

لكن الراحل ظل طيلة حياته متمسكا بموقفه من إذاعة تلك البيانات باعتباره مذيعا كان يتلقى البيانات من القيادة العسكرية، ولا يحق له حسب الدستور والقانون أن يُعدل أو يُناقش المعلومات الواردة فيها، حسبما قال في تصريحات صحفية.

والمفارقة أن سعيد رحل عشية الذكرى الواحدة والخمسين للحرب التي أذاع بياناتها، وألصقت به وصف “مذيع النكسة” من البعض، حسب “بي بي سي عربي”.

ولد الإذاعي الراحل في عام 1925، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1946، ثم عُين مذيعا رئيسيا في إذاعة القاهرة، ثم مديرا لإذاعة “صوت العرب” عند تأسيسها عام 1953، وحتى عام 1967.

وكان من أشهر برامجه الإذاعية “أكاذيب تكشف حقائق” بالمشاركة مع زميله محمد عروق في ذلك الحين.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

هل كشف زاهى حواس حقيقة وجود أنفاق سرية تحت “ابو الهول”؟

عدد المشاهدات = 225— كتبت: علياء الطوخي كشف الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: