الرئيسية / فنون / 4500 فعالية فنية وثقافية في محافظات مصر خلال شهر رمضان

4500 فعالية فنية وثقافية في محافظات مصر خلال شهر رمضان

= 337

كتبت – نسرين مصطفى

شهدت أمس الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، اسدال الستار على الفعاليات الفنية والثقافية التى تنظمها الهيئة العامة لقصور برئاسة الدكتور أحمد عواض خلال شهر رمضان وأخراجها الفنان هشام عطوه، وذلك أمام الأسوار التاريخية للقاهرة الفاطمية الشاهدة على عراقة مصر وعظمتها وبجوار باب النصر الذي فتح ذراعية لاحتضان انشطة وزارة الثقافة وعلى نغمات وكلمات اوبريت “حلم شعب وبلغ بلادك السلام”.

بدأ حفل الختام بعرض فني لفرقة الحرية للفنون الشعبية قدمت خلاله مجموعة من الرقصات السكندرية ثم بعدها تألقت فرقة “اوبرا عربي” التابعة لقصر ثقافة الانفوشي في اوبريت جديد بعنوان “حلم شعب” والذى تم تنفيذه خصيصا بمناسبة تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

ثم عرض اوبريت “بلغ بلادك السلام” والذي يحمل في طياته ومعانيه رسالة سلام من مصر إلي العالم، كما تضمن الاحتفال عرضا فنيا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية و ختام معارض الفنون التشكيلية وورش الحرف اليدوية وورش الاطفال ومعرض الكتاب ومعارض منتجات اندية المرأة وعروض مسرح الطفل.

وصرحت د. ايناس عبد الدايم، إن الوزارة من خلال قطاعاتها المختلفة نجحت في تقديم نشاط رمضاني ثقافي مميز يليق بمكانة مصر الثقافية وشعبها في القاهرة والمحافظات وأضافت أن قصور الثقافة قدمت على مدار ١٠ أيام صورة جديدة نقلت خلالها ثقافات المحافظات لجمهور القاهرة من خلال العروض الفنية لفرق الفنون والآلات الشعبية من مختلف ارجاء مصر واكدت أن المميز هذا العام في أنشطة الوزارة بشكل عام هو اعداد خريطة واضحة لتوزيع الانشطة بين القطاعات في القاهرة والمحافظات.

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد عواض أن هيئة قصور الثقافة ارتدت ثوبا جديدا في شهر رمضان هذا العام من حيث الكم والكيف حيث قدمت ما يقرب من اربعة الاف وخمسائة (4500) فعالية فنية وثقافية في 27 محافظة وحضرها ملايين المصرين بمختلف المحافظات منذ انطلاق الانشطة مع بداية الشهر الكريم موضحا انها تنوعت ما بين ورش فنية وحرف تراثية وانشطة للطفل وندوات ثقافية وعروض مسرحية لفرق وشباب الاقاليم ومعارض الكتاب.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

نادية بوخلاط تبحث عن الحلقة المفقودة فى “طوق البنفسج”

عدد المشاهدات = 479— كتبت: علياء الطوخى صدرت حديثًا عن دار كليوباترا للنشر والتوزيع، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: