الرئيسية / فنون / “شباب في عين الرسول”..انطلاقة نحو نشر الوعى الدينى

“شباب في عين الرسول”..انطلاقة نحو نشر الوعى الدينى

= 439

كتبت – نسرين مصطفى

الشباب مكون رئيسي لبناء المستقبل، من هذا المنطلق تسعى وزارة الثقافة إلى نشر الوعى لدى الشباب خاصة الوعى الدينى الذى يحث على مكارم الاخلال والتعاليم السمحة للدين الاسلامى ، وسعيا لذلك قامت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية بمتابعة الانشطة الفنية خلال شهر رمضان بحضور عرض ” شباب في عين الرسول” بمسرح البالون ، وبرفقتها د. مجدى صابر رئيس دار الاوبرا ، والدكتور عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.

يبدأ العرض بعرض “الشباب فجر الحياة” وصوت المنشد أحمد الكحلاوي ، والذي يدور حول دور الشباب واهميته فى حياة الرسول وهم اشراقة من شباب المسلمين الذين تربوا فى رحاب رسول الله، وكيف عودهم على طاعة الله كأسماء بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنهما “ذات النطاقين” والتي كانت من أوائل المسلمات في سن صغيرة ودورها في هجرة الرسول من مكة إلى المدينة.

وكذلك معوذ ومعاذ ولدا عفراء ودورهما في غزوة بدر رغم صغر سنهما وقضائهما على ابي جهل واستشهاد معوذ على يد عكرمة بن ابي جهل، كما حكى العرض عن الصحابي اسامة بن زيد بن حارثة اصغر قائد للجيش في عهد الرسول.

وتطرق العرض لأول مولود في الاسلام عبد الله بن الزبير بن العوام

يهدف العرض إلى حث الشباب في وقتنا الحالي على الاقتداء بالشباب الذين كانوا حول نبي لله صلى الله عليه وسلم في الاجتهاد والتضحية حتى يتثنى لنا تحقيق التقدم والرقي الذي نأمله.

واختتم العرض باغنية” طلع البدر علينا”ثم اهدت القافلة المحمدية وزيرة الثقافة نسخة من “القرآن الكريم” تقديرا لها ولدورها في عودة الحياة للحركة المسرحيه خلال الفترة الاخيرة.

يذكر ان العرض بطولة: مداح الرسول د .احمد الكحلاوى ، و النجم أحمد ماهر والفنانة القديرة مديحة حمدى واحمد عزمى وايمان امام ، والفنان القدير أحمد عبدالوراث و هادى خفاجه و رضا ادريس، وعدد من نجوم فرق البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، تأليف الشاعر سراج الدين عبد القادري واخراج صلاح لبيب.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

عدد المشاهدات = 50— كتبت – شاهيناز جمال أعلن رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: