الرئيسية / فنون / “البيت الفنى” يستقبل جمهوره في العيد بـ10 عروض مسرحية

“البيت الفنى” يستقبل جمهوره في العيد بـ10 عروض مسرحية

= 384

كتبت – نسرين مصطفى

يستعد البيت الفنى للمسرح لاستقبال الجمهور ابتداء من ثاني أيام عيد الفطر المبارك بـ١٠ عروض مسرحية، لتقدم وجبة مسرحية متنوعة لجمهور المسرح، مؤكدا على سعادته بالإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته عروض البيت الفني للمسرح خلال شهر رمضان الكريم.

ومن المقرر ان تستمر فرقة المسرح الحديث في تقديم عرض ” أمر تكليف”، ضمن مبادرة ” إعرف جيشك” التي يتبناها البيت الفني للمسرح، العرض صياغة ودرماتورج طارق علي ومحمد يوسف ، بطولة كريم الحسينى ، عزة لبيب ، جهاد أبو العينين، و إخراج باسم قناوي، و ذلك على مسرح السلام بالقصر العيني.

اما مسرح ميامي بوسط البلد فيستأنف المسرح الكوميدي تقديم عرض “كوميديا البؤساء”، العرض عن نص ” البؤساء “للكاتب الفرنسى الشهير فكتور هوجو، من تأليف وإخراج مروة رضوان، بطولة بطولة رنا سماحة ، محمود عزت ، رامى الطمبارى، محمد عبده، وذلك ابتداء من ثاني أيام العيد.

وتقدم فرقة الشباب على مسرح ملك من جديد عرض “يوم معتدل جدا”تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني ، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية و مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، و ذلك ابتداء من ثالث أيام العيد.

كما تستقبل فرقة مسرح الطليعة عيد الفطر بثلاثة عروض حيث تبدأ بالمونودراما ” أنا كارمن” تأليف وسينوغرافيا وإخراج سماء ابراهيم على قاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة ، والعرض المسرحى “السيرة الهلامية ” تأليف الحسن محمد وإخراج محمد الصغير على قاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة ، وتعرض أيضا مسرحية “يوم أن قتلوا الغناء ” على مسرح بيرم التونسي بالاسكندرية، العرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق ، علاء قوقة ، تامر كرم ، حمادة شوشة،و مجموعة من الشباب و إخراج تامر كرم، حيث تبدأ جميعها من ثاني أيام العيد.

وتواصل فرقة مسرح الغد تقديم العرض المسرحى ” الحادثة” من تأليف الكاتب الكبير لينين الرملى ومن إخراج عمرو حسان ، بطولة مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبو بكر، فتحى الجارحى، و ذلك على مسرح الغد بالعجوزة ، بينما تستمر فرقة مسرح ” الشمس” لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم العرض المسرحي ” أنتيكا” من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، و مجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة،إخراج أميرة شوقي و أيمن حافظ، هذا بالإضافة الى برنامج يومي من عروض الأفلام يقدم بالمجان ، و ذلك على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، ابتداء من ثاني أيام العيد.

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس “رحلة الزمن الجميل” ، من تأليف وأشعار يحيي زكريا، و فكرة و إخراج محد نور على مسرح القاهرة للعرائس، و تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرضها الجديد ” القطط” من بطولة ميرنا وليد ، سيد جبر ، محمود حسن ، جلال عثمان، تأليف صفوت زينهم و إخراج صفوت صبحى، ابتداء من ثاني أيام العيد.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

فيلم صوفيا: المرأة المغربية بين سلطة القانون وسلطة الاختيار

عدد المشاهدات = 40— تونس – نورة البدوي عديدة هي الأفلام المغربية التي تناولت وضعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: