الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / جماهير المنتخبات العربية..بين روسيا والمقاهي وقرصنة القنوات!

جماهير المنتخبات العربية..بين روسيا والمقاهي وقرصنة القنوات!

= 1103

كتبت – هند مرعي

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق أكبر ماراثون رياضي في العالم، حيث بداية مونديال كأس العالم 2018 المقام في روسيا بمشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر والسعودية وتونس والمغرب.

ومن قبل بداية المونديال بدأ الجمهور في السعي لمشاهدة مباريات المونديال بطرق مختلفة بعضها مشروع وبعضها غير مشروع وذلك بسبب احتكار البث وعدم تمكن أي من البلدان العربية شراء مبارياتها.

الجمهور المصري والسعودي

الجماهير المصرية والسعودية تعتبر في المرتبة الأولى من حيث الحضور الجماهيري في روسيا، حيث توجه عدد ليس بالقليل من المشجعين المصريين والسعوديين.

الجمهور المصري في روسيا احتفل بطريقته الخاصة حيث أرتدى بعضهم الزي الفرعوني ورفعوا الأعلام المصرية ورددوا بعض الأغاني المصرية.

وفي داخل مصر من المتوقع أن تزدحم المقاهي في الشوارع المصرية في الفترة المقبلة وذلك لمتابعة المونديال عامة ومباريات المنتخب خاصة.

ولكن بعض الأشخاص لجأوا إلى الاشتراك في القنوات المشفرة رغم تكلفتها العالية لمشاهدة المباريات في المنزل، والبعض الأخر لجأوا إلى الحصول على وصلة أقل سعرا، والبعض الأخر سينتظر نزول لينك المباريات لمتابعتها.

أما الجماهير السعودية فتعتبر الأكثر حضورا في المونديال، من بين الجماهير العربية، وتتضمن عددا من الإعلاميين والفنانين لمؤازرة الأخضر، وقامت الجماهير بدعوة على مواقع التواصل الاجتماعي للتجمع والقيام بجولة طافت فيها شوارع موسكو حاملة أعلام المملكة، ومرددة للنشيد الوطني، واجتمع الجمهور المصري والسعودي سويا وهتفوا للبلدين في شوارع موسكو.

ومن ناحية أخرى، قامت المملكة العربية السعودية بتسليم الجماهير الذاهبة إلى موسكو هدايا خاصة بالإضافة إلى تسليمهم أعلام وشماغات من أجل تشجيع المنتخب.

والمشكلة التي يواجها الجمهور السعودي هي نفسها التي يواجها الجمهور المصري، ولجأ البعض إلى البرامج المقرصنة للتمكن من مشاهدة مباريات كأس العالم، كما لجأت أحدى الشبكات السعودية المتطورة إلى إذاعة برامج القنوات المشفرة لكأس العالم بطريقة غير مشروعة.

الجماهير المغربية والتونسية

يعد الجمهور المغربي والتونسي الأقل عددا في حضور مباريات كأس العالم في روسيا، كما أن مباراة المنتخب المغربي الأولى في المونديال أمام إيران شهدت انخفاضا ملحوظا في بيع التذاكر.

ومع وجود عدد من الجماهير التونسية في روسيا قامت الحكومة في تونس بتوجيه بعض الارشادات أهمها احترام القوانين خاصة عدم اقتحام أرض الملعب “حيث يشتهر الجمهور التونسي بهذه الظاهرة” وذلك حتى لا يتضرر المنتخب وقد يتعرض لتوقيع عقوبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما طالبت الحكومة الجماهير التونسية بضرورة وجود تذكرة في حالة حضور المباريات.

أما عن الجمهور المغربي والتونسي المتواجد في بلاده، فيوجد وسيلتين فقط لمشاهدة مباريات المونديال إما بالاشتراك في الباقة الرياضية أو المقاهي، ولكن الجماهير في غالبية المناطق الشعبية ستشاهد المباريات في المقاهي.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

للعام الثاني..”صلاح” يفوز بجائزة “بي بي سي” كأحسن لاعب أفريقي

عدد المشاهدات = 5918— لندن – وكالات تُوِّج الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: