الرئيسية / فنون / أيام قرطاج الجهوية للفن المعاصر: محاور متنوعة وانفتاح على الولايات

أيام قرطاج الجهوية للفن المعاصر: محاور متنوعة وانفتاح على الولايات

= 581

تونس – آماد

بمشاركة 33 فنانا تشكيليا يمثلون 26 مشروعا في اختصاصات متنوعة تنطلق الدورة التأسيسية لأيام قرطاج الجهوية للفن المعاصر يوم 30 يونيو الجاري وتتواصل الى غاية 2 سبتمبر 2018 عبر خمس ولايات وهي نابل وقفصة والقيروان وصفاقس وقرقنة.

وستنقسم أيام قرطاج الجهوية للفن المعاصر إلى 5 محاور رئيسية: سيكون محورها الأول بعنوان أيام فن التنصيبة وينتظم بمدينة الحمامات أيام 30 يونيو و1و2 يوليو بمشاركة 8 فنانين تشكيليين هم رياض بن الحاج أحمد وكوثر دمق وعبير السندي ومحمد غسان فاضل وإيمان قزقز وإيمان شتوان وإيمان دوزي وربيعة الرينشي.

عقب ذلك تتحول التظاهرة إلى مدينة الرديفّ بولاية قفصة، حيث ستنظم «أيام فن الأماكن القاحلة والصناعية « من 12 إلى 14 يوليو. ويؤثث هذا المحور أربعة مشاريع فنية لـ 8 فنانين تشكيليين هم عائدة الكشو وسلوى العايدي وألفة معلى وجيهان بن شيخة ومحمد نور مهدي وهنيدة بن عياد وأميمة الطرابلسي وليلى الركباني.في حين تحتضن مدينة القيروان أيام 28 و29 و30 يوليو «أيام فن الجرافيك « بمشاركة 4 فنانين هم كريمة بن سعد وليلى سلماوي وفردوس بالمحرصية ومحمد سامي بشير.

وتحتضن جزيرة قرقنة محور «فن الفوتوغرافيا والفيديو « من 10 إلى 12 أغسطس ويشارك في هذه الأيام 8 فنانين هم صفوان جلول ومروان الطرابلسي وحسين مصدق وهيفاء عبد الهادي وسامية العشي ويوسف بوعجاجة وعربية الطرابلسي وخالد زروق.

وتختتم الدورة التأسيسية من تظاهرة أيام قرطاج الجهوية للفن المعاصر بمدينة سليانة من خلال محور «ايام فن المكان « من 31 أغسطس إلى 2 سبتمبر بمشاركة كل من وسام العابد وخالد عبيدة ونادية هماني وحمادي بنية وألفة جمعة، على ان يتم عرض هذه المشاريع بمدينة الثقافة بالعاصمة من 20 إلى 23 سبتمبر القادم.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

النجمة نيللي كريم تشارك في منتدى «بداية مش نهاية» لأطفال السجينات

عدد المشاهدات = 145— القاهرة – آماد تشارك النجمة نيللي كريم في منتدى «بداية مش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: