الرئيسية / فنون / كوكبة من المخرجين في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي بالأردن
لقطة من الفيلم التونسي "الريح الشمالية"

كوكبة من المخرجين في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي بالأردن

= 503

كتبت – شاهيناز جمال

تنطلق برعاية سمو الأميرة ريم علي، في الفترة من 24 يونيو الحالي وحتى الأول من يوليو القادم، فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الفيلم العربي الفرنسي.

وعقد في مقر المعهد الفرنسي الثقافي بجبل اللويبدة في الأردن، مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المهرجان، بحضور كل من: مديرة قسم الإعلام والثقافة في الهيئة الملكية للأفلام ندى دوماني، ومدير المعهد الفرنسي ستيفان دولابورت، ونائب أمين عمان للتطوير المجتمعي في أمانة عمان إبراهيم خريس ، والمخرجة وداد شفاقوج صاحبة الفيلم التسجيلي الأردني الطويل “17”، والمخرجة آن ماري جاسر والمنتج أسامة البواردي صانعا الفيلم الفلسطيني “واجب”.

وجري الإعلان عن 14 فيلما أردنيا قصيرا تم اختيارها للمشاركة في مسابقة جائزة “فالكون”، بالإضافة إلي مجموعة من النشاطات وورش العمل والندوات والعروض السينمائية والموسيقية المرتبطة المرتبطة ببرنامج المهرجان لهذه السنة.

يذكر أن المهرجان وجه الدعوة لعدد من المخرجين السينمائيين العرب والفرنسيين للمشاركة في دورته الحالية، من خلال ورش التدريب أو عبر الحضور المباشر مع الحضور للوقوف على أساليبهم الجمالية والفكرية والدرامية.

ومن بين الحضور مخرج فيلم “الرحلة” العراقي محمد الدراجي والمخرج التونسي وليد مطار صاحب فيلم “الريح الشمالية” ومخرجة فيلم “السعداء” صوفيا جامة، والممثلة الرئيسية بالفيلم لينا خضوري والمنتجة الأردنية منى فتياني ومساعدة مخرج فيلم “لا أزال حيا” الفرنسية ماريون قونار والمخرجة فرح أباظة، وأخير لطيفة سعيد.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

رسائل إلى “قطب العاشقين”..جلال الدين الرومي

عدد المشاهدات = 365— بقلم: عبدالرزّاق الربيعي قد يفتح كتاب طريقا لإنسان لم يكن يخطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: