الرئيسية / فنون / تسجيلات نادرة للموسيقي الإيطالي “فرانشيسكو ماندر” لإذاعة الأردن
الموسيقي العالمي فرانشيسكو ماندر

تسجيلات نادرة للموسيقي الإيطالي “فرانشيسكو ماندر” لإذاعة الأردن

= 808

الأردن – آماد

بمناسبة الإحتفال بيوم الموسيقى في الأردن، أطلقت السفارة الإيطالية في عمان بث حفلات موسيقية خاصة بقائد الفرقة الإيطالي فرانشيسكو ماندر، والذي يعد أحد أعظم عباقرة الموسيقى منذ الخمسينيات وحتى السبعينات من القرن الماضي.

وبناء على طلب من السفارة الإيطالية أصدرت أرملة “ماندر” مجموعة من التسجيلات الخاصة لمحطة إذاعة طلال أبو غزالة للأعمال الثقافية التي تبث على الموجة “FM1.2.7” وهي شركة البث الرائدة في الأردن للموسيقى الكلاسيكية.

نشأ فرانشيسكو ماندر فنيا في المسارح الرئيسية وقاعات الحفلات الموسيقية في العالم وأشادت به فرق الأوركسترا وأهم العازفين المنفردين في القرن العشرين.

ولد “ماندر” في روما عام 1915 في عائلة من الموسيقيين والفنانيين وبعد دراسة التأليف في روما مع كلا من ألفريدو كاسيلا وسيزاري دوبيشي، والتعامل مع أنطونيو جوارنييري.حيث أنه بعد سنوات عديدة كان من بين طلابه زوبين ميثا، بدأ حياته الفنية عام 1940 كمؤلف وقائد فرقة موسيقية.

شملت نشاطاته الفنية جولات حول العديد من المدن الهامة حول العالم: لندن ،باريس، ميلان، موسكو، بودابست، سيدني، كوبنهاجن، أمستردام، شيكاجو، جوهانسبرج، بيونس آيرس، لينينجراد.

يعد ماندر قائدا موسيقيا بارزا جدا، وكان يحب أن يردد عبارة” لا يمكن الكشف عن دعابة موتسارت الخفية عن طريق الأداء السيئ، فالحل يكمن في تقديم حفلات عالية الجودة فقط، لا سيما عندما يكون الجمهور غير مستعد على نحو كبير وليس لديه دراية فعالة”.

في عام 1968 أكد أن الموسيقى هي المشاعر والفكر ، وأرقى أشكال الفن، والفن هو الأساس الذي يعكس جميع الحضارات بإعتبارها لغة عالمية على هذه الأرض..فهذه حياتنا وهذا فننا وهما لا ينفصلان، كما لا يمكن فصل الفن والأدب والموسيقى عن الحياة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“آماد” تنشر نص “النَّسْلُ المطرود”..للشاعر حسن المطروشي الفائز بجائزة “توليولا الإيطالية” للشعر العالمي

عدد المشاهدات = 6851— ما ثمَّةَ مِنْ أَحَدٍ، ما مِنْ أحدٍ في هذا القَفْرِ سوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: