الرئيسية / الأسرة والمجتمع / أخبار الأسرة / شرطة أبوظبي تحذر من ترك الأطفال في المركبات!

شرطة أبوظبي تحذر من ترك الأطفال في المركبات!

= 1784

أبوظبي – آماد

حذرت شرطة أبوظبي من مخاطر ترك الأطفال داخل المركبات بمفردهم في وضعية قد تتسبب في وفاتهم أو تعرضهم للاختناق نتيجة نقص الأكسجين وارتفاع درجات الحرارة داخل المركبة أو تحريكها جراء العبث بناقل الحركة ووقوع حادث .

وقال العقيد محمد إبراهيم العامري مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة في قطاع العمليات المركزية، إن ترك الأطفال بمفردهم داخل المركبة يشكل خطورة بالغة قد تؤدي إلى الوفاة نتيجة لإهمال الأسرة وعدم إدراكها لهذه السلوكيات السلبية .. موضحا أن الطفل قد يغلب عليه النعاس ويقضي فترة طويلة في المركبة وهي مغلقة مع نقص في كميات الأوكسجين .

وأشار العامري لوكالة “وام”، إلى مخاطر قيام الطفل بالعبث واللعب في ناقل الحركة وتشغيل المركبة وتحريكها من مكانها والتسبب في وقوع حادث .. مناشدا الأسر بعدم الاعتماد على الآخرين عند النزول من السيارة وترك الأطفال في المقاعد الخلفية وهم في حالة نعاس أو نوم وإعطاء مسؤولية الاهتمام بهم لإخوانهم الأطفال الذين يكبرونهم سنا خاصة خلال فترة الصيف ما يتسبب في اختناقهم في حال توقف السيارة تماما عن التشغيل .

وأضاف أن حوادث اختناق الأطفال داخل السيارة وهم بمفردهم دليل على قلة الوعي بالمخاطر المحتملة .. موضحا أن الطفل لا يعي المخاطر التي تحيط به نتيجة قلة إدراكه للأمور وهنا يأتي دور أولياء الأمور في حماية الطفل من نفسه ومن الآخرين، حيث يعتبر دور الأسرة حيويا في هذا الإطار، متمنيا عدم وقوع مثل هذه الحوادث التي يذهب ضحيتها الأبرياء.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

السعودية الدكتورة “أحلام خوندنة” من أفضل مائة شخصية في الوطن العربي

عدد المشاهدات = 2802— القاهرة – آماد حصلت الدكتورة أحلام خوندنة الاستاذ المساعد في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: