الرئيسية / الأناقة والجمال / أزياء / مصممة أزياء سعودية تصمم عباءات لأسلوب حياة أكثر حرية!
مصممة الأزياء السعودية إيمان جوهرجي

مصممة أزياء سعودية تصمم عباءات لأسلوب حياة أكثر حرية!

= 2437

جدة – وكالات

قادت مصممة الأزياء السعودية إيمان جوهرجي مع صديقاتها سيارتهن إلى شاطئ البحر في جدة حيث استبدلنها هناك بالدراجات، بعد رفع الحظر على قيادة النساء للسيارات في السعودية يوم الأحد الماضي.

وذكرت وكالة رويترز ان العباءات الملونة المطرزة المصممة على شكل بذلة من قطعة واحدة التي ارتدينها تلألأت وسط بحر من العباءات السوداء الفضفاضة، لكن لم يوقفهن أحدا.

وسمحت الحكومة في الفترة الأخيرة للنساء بالانضمام لقوات الأمن ولم تعد تطالبهن بموافقة الولي قبل فتح شركة. وأصبح بإمكانهن الآن قيادة السيارات لكن النساء في المملكة مازلن يحتجن لإذن للزواج أو السفر للخارج.

ومهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الطريق على مدى عامين للعديد من التغييرات الاجتماعية منها عودة دور السينما وحفلات الموسيقى بتقليص نفوذ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي كانت توقف النساء في الشارع إذا رأت أن ملابسهن غير محتشمة بما فيه الكفاية.

وقالت إيمان جوهرجي: ”متشجعين أكتر لاقين ان الحكومة دعمتهم أكتر. تبغي تلعبي رياضة العبي، تلعبي بالدراجة روحي، تبغي تجري، سوي اللي تبغي بس خلينا نتغير من مجتمع كسول لمجتمع نشيط“.

جوهرجي ترتدي ثوبا من تصميماتها الحديثة

وتعرض “جوهرجي” تصميمات للأنشطة المختلفة مثل عباءات للقيادة وأخرى أقصر في الطول لتسمح باستخدام بدالات الدراجات، لكن الأهم بالنسبة لإيمان جوهرجي أنها لم تستخدم اللون الأسود على الإطلاق.

وقالت أن النساء يعشقن الألوان..وأن تصميماتها ”للحرية، للإقدام على الحياة، للمرونة للسهولة للراحة“.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

ماليزيا تمنح منى المنصوري وسام الملكة المسلمة

عدد المشاهدات = 14964— القاهرة – آماد بحضور العديد من المسئولين والشخصيات العامة بماليزيا، كرمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: