الرئيسية / فنون / الدراما السورية تسجل حضورها في مهرجان “لبنان للسينما والتليفزيون”
أثناء استلام جوائز الدراما السورية

الدراما السورية تسجل حضورها في مهرجان “لبنان للسينما والتليفزيون”

= 506

كتبت – شاهيناز جمال

أقيم في قصر اليونيسكو بالعاصمة اللبنانية بيروت مهرجان لبنان للسينما والتليفزيون بدورته التاسعة، وظهر الإبداع السوري في الشاشة الذهبية في المهرجان اللبناني بصورة لافتة للنظر وتمكن المشاركون من سوريا من حصد عدة جوائز.

حصل الفيلم الروائي الطويل “ماورد” على الجائزة الذهبية للمخرج أحمد ابراهيم أحمد والفيلم الروائي القصير “على سطح دمشق” للمخرج المهند كلثوم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وكلا الفيلمين من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وسيناريو سامر إسماعيل.

وخلال حفل ختام المهرجان تم تكريم نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان والفنانة سلمى المصري ومراد شاهين مدير المؤسسة العامة السينما.

وقال نقيب الفنانين زهير رمضان في كلمة خلال حفل التكريم: “أن الأعمال المشاركة بهذا المهرجان عالجت قضايا متنوعة بأسلوب درامي شيق ولاقت إعجابا كبيرا من الحضور ولجنة التحكيم واستطاعت خوض غمار المنافسة الشديدة مع الأعمال الأخرى فحصدت جوائز المهرجان وهذا يؤكد على الدور الريادي للدراما السورية الذي تميزت به خلال العقود الماضية من خلال تصديها لقضايا المجتمع ولقضايا الوطن والأمة”.

ولفت “رمضان” إلى أن الدراما السورية استطاعت إثبات وجودها على الساحة العربية من خلال عرضها على معظم المحطات رغم الحصار الشديد الذي فرض عليها إلا أنها تجاوزته بفضل موهبة الفنانين وأهمية الموضوعات التي تتناولها والحبكة الدرامية والفنية وأهمية النصوص والكتاب مؤكدا أن النقابة تقدم كل الدعم والعون لأعضائها وللشركات المنتجة وتعمل على تذليل الصعوبات التي تواجهها وتتخذ القرارات التي تسهم في دعمها.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

تتويج عرض “الرهوط” التونسي في مهرجان الأردن المسرحي

عدد المشاهدات = 227— تونس – آماد فاز العرض التونسي (الرهوط) بالجائزة الذهبية لمهرجان الأردن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: