الرئيسية / متابعات وتقارير / تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم في صلالة
أثناء تكريم المجيدين

تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم في صلالة

= 903

صلالة – آماد

احتفل مساء اليوم الثلاثاء بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في صلالة، بتكريم المجيدين في مسابقة القرآن الكريم الرابعة التي نظمها جامع
البراعمة بصلالة تحت إشراف المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار.

رعى حفل التكريم معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور عدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة..حيث بلغ عدد الفائزين ٧٥ متسابقا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

وألقى الدكتور أحمد بن علي الكعبي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار كلمة قال فيها إن الاهتمام بحفظ وتلاوة القرآن الكريم يعد من أفضل العبادات ومن أعظم القربات ولهذا جعل الله عز وجل القرآن الكريم شفاء للصدور وجلاء للهموم.

وأضاف الكعبي انطلاقا من هذه المبادئ العظيمة فقد دأبت المديرية بالتعاون مع جامع البراعمة على إقامة المسابقات والدورات المختلفة التي تعنى بالقرآن الكريم وتعاليمه السمحة والإشراف على تنظيمها من قبل الكوادر المتخصصة في هذا الشأن.

وقال مصطفى أحمد يمني إمام وخطيب جامع البراعمة بثلالة عن أهمية المسابقة ودورها في تربية الأبناء على القيم النبيلة والتقرب إلى الله عز وجل من خلال حفظ آيات الذكر الحكيم.

وأشار إلى أن عدد المشاركين هذا العام بلغ حوالي 250 متسابقا من الذكور والإناث تنافسوا في مختلف مستويات المسابقة الستة الأول حفظ القرآن كاملاً والثاني حفظ 20 جزءا والثالث 15 جزءا والرابع 10 أجزاء بالإضافة إلى حفظ 5 أجزاء للخامس وجزأين للمستوى السادس مع التجويد.

تضمن الحفل تقديم قراءة من القرآن الكريم وعرضا مرئيا حول المراحل المختلفة التي مرت بها المسابقة.

شاهد أيضاً

بالصور..”فن التغرود”..للسمر والترويح أثناء الجلوس في مضارب الخيام

عدد المشاهدات = 471— مسقط – آماد التغرود …هو فن الغناء على ظهر الإبل “الهجن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: