الرئيسية / متابعات وتقارير / د. صبري شبراوي: العلم هو السبيل الأقوى للنهوض والتقدم
اللقاء السادس لصالون ابن رشد

د. صبري شبراوي: العلم هو السبيل الأقوى للنهوض والتقدم

= 407

كتبت – نسرين مصطفى

أقيم اللقاء السادس لصالون ابن رشد تحت عنوان “الدولة الحديثة..ومنهج الإدارة”، الذى استضاف الدكتور صبري شبراوي أستاذ علم الإدارة وخبير التنمية البشرية.

وأكد “شبرواى”، على ضرورة الاستثمار فى البشر وعلى أنه ليس هناك دولة فقيرة وأخرى قوية ولكن هناك إدارة قوية وإدارة فقيرة، مشيرًا إلى أن مصر غنية بمواردها التى تمتلكها والتى لم تتمتع دولة أخرى بمثل ما تملك.

وعن الإدارة قال خبير التنمية البشرية إنها صانعة الحضارة، وأن الاستثمار فى البشر أهم من الاستثمار فى الحجر، وأن العلم والعمل والاهتمام بالبحث العلما ومضاعفة ميزانية تعد من أهم أسباب التقدم.

وأوضح استاذ علم الإدارة عن كيفية النهوض بالادارة، أن هناك عدة أشياء يجب الانتباه لها تأتى فى مقدمتها وجود قيادات توجه الشعب كأحد أهم دعائم التنمية، ويكون هدفها زيادة وعيه وتثقيفه وإعطاءه الثقة فى قدراته الكامنة.

وكذلك الاهتمام بالعلم فهو كما وصفه السبيل الأقوى للنهوض والتقدم، مطالبًا بضرورة التركيز على التنمية المستدامة وتخصيص ميزانية تليق بها لمواكبة ما يحدث حولنا من تقدم، كما يجب العمل على التقدم والإبداع والابتكار، ورفض البيئة المحبطة والعمل على المناخ الإيجابى الداعم للتقدم والنجاح.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

تدشين أول أكاديمية في مجال الأمن الإلكتروني بالسلطنة

عدد المشاهدات = 82— مسقط – آماد تبدأ يوم الأحد القادم الأعمال التشغيلية لأكاديمية الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: