الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / إطلاق مسابقة في “أدب الأطفال” برعاية إذاعة البرنامج الثقافي

إطلاق مسابقة في “أدب الأطفال” برعاية إذاعة البرنامج الثقافي

= 586

—–

القاهرة – آماد

أعلنت إذاعة البرنامج الثقافى بالشبكة الثقافية بمصر، عن تنظيم مسابقة فى أدب الأطفال تحمل اسم برنامج “حكايات المساء” وتُخصص كل دورة منها لفرع من فروع الإبداع، على أن تتوزع جوائزها بين مادية، وعينية تقدمها عدة جهات نشر رسمية وخاصة من إصداراتها لتشكل مكتبة خاصة متنوعة لكل فائز.

على أن يتنافس المتسابقون فى الدورة الأولى للمسابقة فى كتابة القصة القصيرة للأطفال؛ بهدف اكتشاف مواهب جديدة فى هذا المجال ورعايتها وتشجيعها بالمتاح من الوسائل.

وتقوم آلية تنفيذ هذه المسابقة وفق عدد من الشروط منها التقدم بقصة قصيرة واحدة للاطفال، أو أكثر لكل متسابق، على ان يكون سن المشاركين المتقدمين للمسابقة في فئتين الأولى بين 8: 15 عامًا والثانية بين 16: 25 عامًا. الفائزان بالمركز الأول من الفئتين يحصلان على الجائزة المالية، على ألا تزيد القصة المُقدمة عن ألف كلمة على ألا تكون قد سبق نشرها طباعةً أو اليكترونيًا، وترسل الأعمال المشاركة على الصفحة الخاصة بإذاعة البرنامج الثقافي على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

أما الجوائز فهى جوائز مادية يقدمها كل من: الكاتب والناقد الأدبي محمد عبد الحافظ ناصف والكاتب أحمد زحام، والإذاعي حسن عبد الفضيل، بالإضافة الى جوائز عينية عبارة عن إهداء مكتبة شخصية للفائزين الآخرين من إصدارات عدد من الهيئات الثقافية العامة، وكذلك دور النشر المختلفة. للفائزين من الثاني إلى الخامس.

وستنشر الأعمال الفائزة في مجلة “قطر الندى” الصادرة عن هيئة قصور الثقافة، إضافة لمجلات أخرى معنية بأدب الطفل، كما سيتم استضافة أصحاب الأعمال الفائزة فى برنامج “حكايات المساء” على موجات إذاعة البرنامج الثقافي في ضيافة عدد من النقاد وقراءة أعمالهم ومناقشتها.

ويتم تلقي الأعمال المشاركة بدءً من أول يوليو 2018. حتى نهاية أغسطس، وتُعلن النتائج فى النصف الثانى من سبتمبر 2018، على أن يُقام حفل توزيع الجوائز خلال فى الأسبوع الأول من أكتوبر 2018.

شاهد أيضاً

“العبقرية والإبداع والقيادة”..إصدار جديد لوزير ثقافة سابق

عدد المشاهدات = 401— القاهرة – آماد عن المكتب المصري للمطبوعات للنشر والتوزيع بالقاهرة صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: