الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “العيش على الحافة”..في العدد الجديد من مجلة “الثقافة الجديدة”

“العيش على الحافة”..في العدد الجديد من مجلة “الثقافة الجديدة”

= 320

كتبت – نسرين مصطفى

أكد العدد الجديد من مجلة “الثقافة الجديدة”، التي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، ان الدولة يجب أن تقف على مسافة متساوية من جميع مواطنيها، ما يحكم علاقتها بهم القانون والالتزام والعمل وعدم الاعتداء على الغير تحت أية ذريعة.

وتضمن باب تجديد الخطاب الدينى مقالين لكل من: د.محمد عجلان، وبهاء الدين سيد على. وفى باب الترجمة، قدَّم يوسف فرغلى ترجمة لقصة “الحب لا يمكن أن ينسى” للكاتبة الصينية جانج جيه، أما د.رمضان الصباغ فترجم مقال “فاجنر ونيتشه على عتبة القرن العشرين” للكاتب جارى زابل.

يذكر ان المجلة تطرقت الى ملف آخر خاص بباب القراءات، تضمن أبحاث ندوة “شكري عياد.. قراءة متجددة ، شارك فيه كل من: د.يسرى عبد الغنى، د.أحمد فؤاد، د.بيومى توفيق بيومى، د.جمال أحمد الرفاعى، أحمد كرمانى عبد الحميد، أميرة ناصر، نهى يسرى عبد الغنى. بينما اختارت المجلة كتاب د.شكرى عياد “العيش على الحافة” كتابًا لهذا الشهر، وتناوله بالقراءة كل من: د.ماهر عبد المحسن، د.عايدى على جمعة، د.نهلة راحيل.

وتضمن باب “رسالة الثقافة” حوارًا مع القاص والروائى شريف صالح، حاوره مجاهد العزب، وفى “المكان الأول والأخير” كتب عمر مكرم عن “العصب العارى للنوستالجيا”.

وقد تضمن العدد قصائد للشعراء: أمجد محمد سعيد، عبده الزرّاع، أحمد عبد الفتاح، شمس المولى، محمد إبراهيم، منة الله أبو زهرة، شيماء عزت، أحمد عبدالفتاح العوامرى وغيرهم، وصاحَب العدد لوحات للفنان على حسان.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“لا صوت آخر” للجزائرية مايسة باي..المرأة سبب الحياة وسبب فقدانها أيضا

عدد المشاهدات = 944— الجزائر – وكالات تعود الروائية الجزائرية مايسة باي، بعمل سردي جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: