الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “ثوري في غمرة الإصلاح”..خلاصات ورؤى تجاه قضايا الدولة والمجتمع
الباحث أحمد حرزني

“ثوري في غمرة الإصلاح”..خلاصات ورؤى تجاه قضايا الدولة والمجتمع

= 555

المغرب – آماد

صدر حديثا عن منشورات دار أبي رقراق بالرباط “المغرب” كتاب للناشط السياسي والحقوقي والباحث أحمد حرزني، بعنوان “ثوري في غمرة الإصلاح”، يقدم خلاصات ورؤى هذه الشخصية الفاعلة تجاه قضايا الدولة والمجتمع.

الكتاب الذي صدر ضمن سلسلة “مسارات في البحث” مزدوج اللغة (335 ص بالعربية و114 ص بالفرنسية) عبارة عن مجموعة من النصوص المتنوعة المواضيع، التي أعدها مصطفى الناوي وفدوى مروب، تتوزع ما بين حوارات صحفية وخطابات وأوراق، تعكس اهتماما موصولا ومتابعة حثيثة من قبل الكاتب لتطورات المجتمع والسياسة ودينامية التحولات في مغرب الانتقال الديمقراطي.

ومن موقعه كرئيس سابق للمجلس الاستشاري لحقوق الانسان، يضم الكتاب مجموعة نصوص وأحاديث تستعرض حصيلة إنجازات ومشاريع المجلس والتعاطي مع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وإشكالية التحري في ملفات المختفين وسؤال الحكامة الأمنية فضلا عن موضوعات عامة أخرى.

وفي قسم النصوص الفرنسية، تعرض الأحاديث الصحفية التي نشرتها منابر إعلامية مختلفة لرؤية أحمد حرزني تجاه مستقبل حقوق الانسان بالمغرب ومدونة الصحافة والقضاء كضرورة لمأسسة الديمقراطية.

إنها نصوص تتكامل لترسم في نظر مصطفى الناوي شخصية انسان “مهووس بالتغيير والانعتاق وبقيم العدل والحرية والمساواة. مهووس بالانسان المستوفي لانسانيته، بما له من حقوق وبما عليه من واجبات”.

شاهد أيضاً

مبادرة “ريبورتوار” تناقش جماليات “بستان الكرز” لتشيخوف

عدد المشاهدات = 153— دمشق – آماد داخل قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي بحمص ناقشت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: