الرئيسية / متابعات وتقارير / جناح الإمارات ينظم “مزاينة الإبل” في “موسم طانطان” الثقافي بالمغرب
تنظيم "مزاينة الإبل" للسنة الرابعة على التوالي

جناح الإمارات ينظم “مزاينة الإبل” في “موسم طانطان” الثقافي بالمغرب

= 429

طانطان – آماد

يواصل الجناح الإماراتي في النسخة الـ 14 من مهرجان موسم طانطان الثقافي في المملكة المغربية،والذي يستمر حتى 9 يوليو الجاري، تفاعله الحي مع الفعاليات من خلال جناح تشرف عليه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الرسمية المعنية بصون التراث الثقافي كالاتحاد النسائي العام وشركة الفوعة للتمور واتحاد سباقات الهجن.

ويفتح الجناح أبوابه أمام جمهور متذوق لطبيعة الموروث الذي يشبع الحس الإنساني ويروي في دلالاته المدهشة شغف الزوار، ضمن الجهود المشتركة للمحافظة على التقاليد العربية الأصيلة، وصون الموروث المشترك، وتطوير سباقات الهجن.

وضمن مشاركة جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في المهرجان وبالتنسيق مع وزارة الفلاحة المغربية، تم تنظيم “مزاينة الإبل” للسنة الرابعة على التوالي، وذلك في موقع المهرجان بمنطقة مصب واد درعة في مدينة طانطان.

وشهد فعاليات المزاينة، معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، حيث تفقد معاليه أروقة المهرجان، وتجول في جناح دولة الإمارات، وإلتقى بملاك الإبل المغاربة.

وقال محمد بن عاضد المهيري، مدير الفعاليات التراثية بموسم طانطان، إن مسابقة “مزاينة الإبل” تضمنت ثلاث أشواط، وهي شوط “المفاريد والحقايق”، وشوط “اللقايا والإيذاع”، وشوط “الثنايا والحول”، مشيراً إلى أن ملاك الإبل المغاربة أصبحت لديهم تجربة ووعي كبير مع توالي تنظيم مسابقة “المزاينة”.

وأضاف أن “مزاينة الإبل” تعتبر بمثابة سفيرة للتراث الإماراتي ضمن موسم طانطان، كما أضحت فقرة سنوية مهمة وبارزة ضمن البرنامج العام للمشاركة الإماراتية على اعتبار مساهمتها في الحفاظ على التراث.

وأسفرت مزاينة الإبل في شوط المفاريد والحقايق عن فوز محمد بابا بالمركز الأول، وحصل على المركز الثاني والثالث على التوالي البشير الهامل وموسى مولود، أما في شوط اللقايا والإيذاع فتوج المشارك محمد كريطة بالمركز الأول، والمشارك منصور هلاب بالمركز الثاني، والمشارك حمزة هلاب بالمركز الثالث،فيما أسفرت نتائج شوط الثنايا والحول عن فوز محمد بابا بالمركز الأولى، بينما موسى مولود توج بالمكز الثاني والمشارك بلخير بوستة بالمركز الثالث.

شاهد أيضاً

السلطنة تفوز بالمركز الثالث في مسابقة معرض القاهرة الدولي للابتكار

عدد المشاهدات = 151— القاهرة – آماد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وللعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: