الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / جمعية الكتاب والأدباء تعلن عن مسابقة جديدة للإصدارات العمانية
الشاعر المهندس سعيد الصقلاوي

جمعية الكتاب والأدباء تعلن عن مسابقة جديدة للإصدارات العمانية

= 835

مسقط – آماد

أعلنت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء اليوم عن فتح المجال للمنافسة على مجالات مسابقة جائزة الإبداع الثقافي لأفضل الإصدارات لعام 2018.

وحددت الجمعية مسابقة هذا العام التي سيكون آخر موعد لقبول أعمال المشاركة فيها 30 من الشهر القادم ضمن مجالات ثقافية تعد الأكثر توفرًا وحضورًا على المستويين المحلي والعربي والمجالات التي اختارتها الجمعية للإصدارات المتنافسة هذا العام هي (الشعر الفصيح، والقصة القصيرة، والرواية والدراسات التاريخية والدراسات الأدبية في مجال النقد، والسيرة الذاتية والغيرية) .

وقال المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، إن جائزة الإبداع الثقافي سيتم فيها مراعاة عدم تعارض مجالاتها مع المجالات المقدمة في المسابقات المحلية كما هو الحال مع جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والأدب لإتاحة الفرصة للكتاب للمشاركة والتنافس واختيار مجالات أكثر للإصدارات المتنافسة.

ونوه “الصقلاوي” إلى أن الجائزة أخذت أبعادًا أكبر بعد إصدار نظامها وتجديد آلياتها وضوابطها وشروطها فقد أوضح النظام على أن تكون الجائزة ضمن المجالات الثقافية والفكرية والأدبية، وهي مجالات الشعر، والرواية، والقصص، والمسرح، والدراسات الأدبية والنقدية، والفكر، والمقال، وأدب الطفل، والترجمة (من اللغة العربية وإليها)، والدراسات التاريخية، وأدب السيرة والمذكرات وأدب الرحلات، وتحقيق المخطوطات.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

العمانية للكتاب والأدباء تنظم جلسة حوارية حول سياسة فرنسا مع عمان حتى عام 1856م

عدد المشاهدات = 2115  أقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة التاريخ جلسة حوارية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: