الرئيسية / متابعات وتقارير / فرقة أبوظبي للفنون الشعبية تستعرض لوحاتها بالمغرب
من المشاركة الإماراتية في المغرب

فرقة أبوظبي للفنون الشعبية تستعرض لوحاتها بالمغرب

= 584

أبوظبي – آماد

إستعرضت فرقة أبوظبي لفنون الشعبية التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، فنونها الشعبية التي تعكس أصالة التراث الإماراتي، وذلك ضمن الحفل الرسمي للدورة الـ 14 من موسم طانطان، والذي أقيم بساحة السلم والتسامح في موقع المهرجان بطانطان بالمملكة المغربية.

وشهد الحفل حضور كل من معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وسعادة محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وسعادة محمد فاضل بنيعيش رئيس مؤسسة “الموكار” المنظمة لموسم طانطان.

وقال معالي اللواء فارس خلف المزروعي، في كلمته التي ألقاها في الحفل، أن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الحدث الثقافي الفريد منذ العام 2014، أصبحت مناسبة سنوية مُتجدّدة للتأكيد على العلاقات التاريخية المميزة بين بلدينا الشقيقين، وعلى مسيرة التعاون الحافلة بالعطاء والإبداع.

وشهدت الأمسية الشعرية، التي أحياها مجموعة من الشعراء الإماراتيين، في جناح الإمارات في ساحة السلم والتسامح، حضور كبير من زوار المهرجان، وأحيا سفير الألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد، بمشاركة الفنان الإماراتي فيصل الجاسم والفنانة المغربية نجاة رجوي،حفلاً فنياً أقيم على هامش فعاليات “موسم طانطان”، وذلك مساء يوم السبت في ساحة بئر أنزران وسط مدينة طانطان.

كما رافقت فرقة ابوظبي لفنون الشعبية كل من الفنانين فايز السعيد وفيصل الجاسم، حيث قدموا مجموعة من الأغاني الإماراتية الي أطربت الجماهير في الأمسية الفنية، إلى جانب استعراضات تراثية للعيالة، وسط أجواء من الفرحة والبهجة وحضور واسع من رواد المهرجان وتحديداً من مدينةطانطان ومناطق جنوب المغرب.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

فعاليات فنية للإحتفال بالتراث الفلسطيني وتناقله عبر الأجيال بالجامعة الأمريكية

عدد المشاهدات = 370— كتبت – شاهيناز جمال نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: