الرئيسية / متابعات وتقارير / افتتاح مؤتمر مرافق المعلومات فى العصر الرقمى وآفاق المستقبل

افتتاح مؤتمر مرافق المعلومات فى العصر الرقمى وآفاق المستقبل

= 747

كتبت – نسرين مصطفى

افتتح الدكتور هشام عزمى رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية بالقاهرة أمس المؤتمر الحادي والعشرين لأخصائيي المكتبات والمعلومات والأرشيف.

وأكد “عزمى” أن لمرافق المعلومات على اختلاف أنواعها دور محوري في إطار المنظومة الثقافية في نشر الثقافة وتنمية العقل”، وإن المصري القديم كان أول من اهتم بحفظ الوثائق بغرض الرجوع إليها للحصول على المعلومات.

وأضاف أن دار الكتب هى واحدة من أهم مرافق المعلومات في العالم بأسره، مشيرا إلى أهمية الرقمنة كآلية وصول إلى المحتوى، وأن تبادل المحتوى الرقمي لابد أن يتم وفق الضوابط والتدابير الفنية والقانونية، واختتم عزمي كلمته بالدعوة لبذل مزيد من الجهد في تأهيل أخصائيي المعلومات و بناء كوادر مؤهلة للتعامل مع كافة معطيات العصر الرقمي و متغيراته.

يذكر ان المؤتمر يقام بالتعاون مع الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات، في مقر دار الوثائق القومية بالفسطاط تحت عنوان (مرافق المعلومات في العصر الرقمي و آفاق المستقبل) تحت شعار “التحول و حتمية التغيير”.

وحضر الافتتاح السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر، والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد الشوكى الرئيس السابق لدار الكتب والوثائق القومية، والدكتورة أماني مجاهد رئيس الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والدكتورة نيفين محمد رئيس الإدارة المركزية لدار الوثائق.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

وزير الدولة ومحافظ ظفار يقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني المجيد

عدد المشاهدات = 263— صلالة – آماد أقام معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: