الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / روائيان جزائريان ضمن اللائحة الطويلة لجائزة الرواية العربية
الروائيان الجزائريان كوثر عظيمي وسليم باشي

روائيان جزائريان ضمن اللائحة الطويلة لجائزة الرواية العربية

= 518

الجزائر – آماد

أعلنت مؤسسة جان لوك لا غاردير ومعهد العالم العربي في باريس اللائحة الطويلة لجائزة الرواية العربية التي تمنح كل سنة لأفضل رواية عربية كتبت بالفرنسية أو ترجمت إليها وصدرت عن دار نشر فرنسية.

وضمت القائمة المنشورة على موقع المعهد سبعة عناوين لكتاب عرب من بينهم اسمان من الجزائر هما: “ثرواتنا” لكوثر عظيمي الصادرة عن “دار سوي” وهي الرواية التي لقيت إقبالا كبيرا لدى صدورها..كما ضمت القائمة أيضا اسم الجزائري سليم باشي ونصه “شاب غاصب” الصادر عن منشورات غاليمار.

وضمت القائمة إلى جانب كل من باشي وعظيمي خمسة أسماء عربية هي: «ظل الشمس» للكويتي طالب الرفاعي (أكت سود- سندباد)، «هرة سيكيرا» للبناني رشيد الضعيف (أكت سود- أوريان دي ليفر)، «نساء الكرنتينا» للمصري نائل الطوخي (أكت سود- سندباد)، «المدينة تربح دائماً» للمصري- البريطاني عمر روبرت هاميلتون (غاليمار)، «أجنحة في البعيد» للبناني جاد هلال (أليزار).

الجائزة التي تتوج أحسن الأعمال الصادرة بالعربية والمترجمة إلى الفرنسية قدرها عشرة آلاف يورو، وسبق أن توج بها كل من اللبناني جبور الدويهي (2013)، والمصري محمد الفخراني (2014)، والسعودي محمد حسن علوان (2015)، والعراقية إنعام كجه جي (2016)، والعراقي سنان أنطون (2017).

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

مصورون عراقيون يرصدون التنوع الطبيعي والتفرد الثقافي بالسلطنة

عدد المشاهدات = 59— مسقط – آماد افتتح بجاليري سارة ببيت الزبير بمسقط معرض “عمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: