الرئيسية / غير مصنف / مهرجان السينما العربية: جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “كباش و رجال”

مهرجان السينما العربية: جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “كباش و رجال”

= 437

الجزائر- آماد

حاز فيلم “كباش ورجال” للمخرج الجزائري ـ السويسري، كريم صياد، “بجائزة لجنة التحكيم الخاصة” كأفضل فيلم وثائقي طويل ، حيث توج الفيلم من بين ثمانية أفلام جزائرية مشاركة في مسابقة مهرجان السينما العربية بالمعهد العالم العربي بباريس.

وأشادت لجنة التحكيم بالطريقة التي عالج بها الفيلم شخصيات سكان حي باب الواد الشعبي بالجزائر العاصمة، خاصة وأنه نجح في نقل الواقع بلا تزييف وقارب بين عالم الإنسان وعالم الحيوان، ووصفت اللجنة العمل بالتحفة الفنية الاجتماعية.

ويعتبر تتويج فيلم “كباش ورجال” بمهرجان السينما العربية بباريس ثاني جائزة لعمل المخرج كريم صياد، حيث سبق وأن نال جائزة “سولوتورن” السينمائية في فيفري الماضي بسويسرا..

الفيلم أنتج بتمويل مشترك “فرنسي قطري سويسري”، ويروي في 78 دقيقة، شهادة الشاب حبيب (16 سنة) وسمير (42 سنة)، شغفهما بلعبة رياضة مصارعة الكباش بحي باب الواد الشعبي ككل سنة أياما قبل عيد الأضحى.

ويكتشفان من خلال اهتمامهما وتدليلهما وتدريبهما لهذا الحيوان وتجهيزه للمصارعة، علاقة صداقة قوية تجمعهما، وهو ما ركز عليه المخرج في إبراز علاقة الصداقة القوية التي تنشأ بين الكباش والشبان الذين يواجهون تحدي التخلي عن هذا الصديق الوفي صبيحة العيد.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

تركي الدخيل يجيب على السؤال: هل يقضي الإعلام الجديد على الإعلام التقليدي؟

عدد المشاهدات = 333— أبوظبي – آماد نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، محاضرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: