الرئيسية / فنون / مهرجان قرطاج الدولي: برمجة موازية تكريما لروح المسرحية رجاء بن عمار

مهرجان قرطاج الدولي: برمجة موازية تكريما لروح المسرحية رجاء بن عمار

= 393

رجاء بن عمار

تونس – آماد

تنطلق بداية من 17يوليو الجاري، بفضاء مدار قرطاج وتتواصل إلى غاية يوم 11 أغسطس المقبل، برمجة موازية ضمن الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي حيث إختارت الهيئة المديرة لهذه الدورة أن تكون عروض مدار قرطاج تكريما لروح المسرحية رجاء بن عمار.

وتنطلق عروض فضاء مدار قرطاج بعرض «بنات وصلة» لهالة فطومي و «الفصول الأربعة» لإيميليو كالكانيو كما ستكون سيرين دوس حاضرة بتجربتها في الرقص المعاصر منذ سنة 2007 إلى اليوم بعرض «زواز» الذي يعرض يوم الخميس 19 يوليو، في حين تعرض مسرحية « الرهوط» لعماد المي يوم السبت 21 يوليو.

كما تمت برمجة مسرحية «الأرامل» لوفاء الطبوبي في سهرة الثلاثاء 24 يوليو ، وللكوريغرافي التونسي عماد جمعة مشاركة في هذه البرمجة من خلال عرض صولو وحيد تمت برمجته يوم الخميس 26 يوليو.

أما مسرحية « الشقف» فتعرض في سهرة السبت 28 يوليو و تختتم عروض مدار قرطاج بعرض يقدم للمرة الأولى لمركز الفنون الدرامية و الركحية بالقصرين وهو إنتاج مشترك مع مهرجان قرطاج الدولي ويحمل عنوان «مونوبول » عن نص وإخراج لغوث زرقي وذلك يوم السبت 11 أغسطس.

بدأت رجاء بن عمار مسيرتها في أواخر الستينات بالمسرح المدرسي والجامعي، وكانت من الذين جدّدوا المسرح التّونسي، مع جليلة بكار. وفي سنة 1980 أسّست مسرح فو مع المسرحي منصف الصائم. ثمّ استقرّا منذ منتصف التسعينات بفضاء مدار بقرطاج.

كانت من أوائل مؤسّسي تجربة الرّقص المسرحي في تونس من خلال التربصات والمهرجانات المسرحية التي كانت تنظمها، من اعمالها في حي السيدة و الحلفاوين و بياع الهوى و هوى وطني..وتوفيت يوم 4 أبريل 2017 وذلك خلال خضوعها لعملية جراحية على مستوى القلب.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

افتتاح “متحف حواء” التعليمي بولاية صحار

عدد المشاهدات = 86— صحار – آماد احتفل بولاية صحار بافتتاح متحف حواء التعليمي وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: