الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / مونديال روسيا: الديوك تواجه بلجيكا في نصف النهائي الليلة
منتخب بلجيكا على أبواب إنجاز تاريخي

مونديال روسيا: الديوك تواجه بلجيكا في نصف النهائي الليلة

= 782

كتبت – هند مرعي

تنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة (العاشرة مساء بتوقيت مسقط)، مباراة فرنسا وبلجيكا، في أولى مباريات الدور نصف النهائي لمونديال “روسيا 2018″، بقيادة الحكم أندريس كونها من الأوروجواي.

فرنسا: لم تخسر في أي مباراة منذ بداية المونديال، وكان فوزها الأخير على منتخب الأوروجواي هو طريقها إلى نصف النهائيات، وتعادلت في مباراة وحيدة أمام الدنمارك، وحجزت فرنسا تأهلها مبكرا بعدما فازت في أول مباراتين في المونديال أمام استراليا وبيرو.

أما بلجيكا: فكان الفوز هو صاحبها منذ بداية المونديال فلم تخسر ولم تتعادل في أي مباراة خاضتها، وكان آخرها المفاجأة بإقصائها للبرازيل بعدما حققت فوزا 2-1 في مباراة ربع النهائي.

تعد المباراة اختبارا قويا للاعبي بلجيكا بوجه عام وللنجم الفرنسي تيري هنري خاصة الذي يعمل في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا الذي سيواجه منتخب بلاده.

وفي حال فوز بلجيكا ستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخه للوصول إلى النهائيات.

ومن جانبه، أشاد المدير الفني لمنتخب فرنسا ديدييه ديشامب بمنتخب بلجيكا ووصفه بأنه في غاية الخطورة في حال استحواذهم على الكرة.

وفي تاريخ لقاءات المنتخبين كان الفوز لصالح بلجيكا التي حققت الفوز في 20 مباراة، بينما فازت فرنسا في 16 مباراة، وكانت لقاءات الفريقين أغلبها ودية.

آخر لقاء في بطولة رسمية جمع بين الفريقين كان في نهائيات كأس العالم 1986 وانتهى بفوز فرنسا 4-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

مواعيد مباريات اليوم “الأحد” في الدوري الإنجليزي والأسباني ‏

عدد المشاهدات = 2174— كتبت‎- ‎ هند مرعي تستكمل اليوم الأحد 11 نوفمبر، مباريات الأسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: