الرئيسية / فنون / أمسية ثقافية تكريما لذكرى الفنانة الفلسطينية “ريم بنا”
الفنانة الراحلة ريم بنا

أمسية ثقافية تكريما لذكرى الفنانة الفلسطينية “ريم بنا”

= 348

كتبت – شاهيناز جمال

تنظم دائرة الثقافة والرياضة والشباب ببلدة الناصرة بفلسطين غدا الجمعة أمسية ثقافية وفنية لذكرى الفنانة النصراوية الراحلة ريم بنا التي رحلت عن هذا العالم في مارس الماضي بعد صراع طويل مع المرض الذي قاومته لسنوات.

يحتضن الأمسية مركز محمود درويش الثقافي البلدي في الناصرة، وتأتي الأمسية التي تحمل اسم “مرايا الروح” ضمن مشروع المركز في الإحتفاء بالشخصيات التاريخية والفنية والوطنية، وتتضمن الأمسية استذكار لشخصية ريم بنا الثقافية والفنية والوطنية.

تنظم الأمسية بالتعاون مع عائلة “ريم” ، وهي بمثابة تكريم واحتفاء بها، وستشمل عدة ورشات تبدأ منذ ساعات الصباح تحت عنوان “نرسم ريم بنا” حيث يقوم الأطفال برسم ريم وبالاستماع والتعرف على أغاني الأطفال الخاصة بها خلال كل فترة الصباح.

وفي المساء يرفع الستار عن جدارية ضخمة بطول أكثر من 8 أمتار وارتفاع 2.5 متر للفنانة ريم بنا، قام برسمها مجموعة من الفنانين التشكليين من جميع مناطق البلاد وهم محمد شريف، روان مناع، محمد أبو إسحق، جمانة زعبي وأزهار عياد.

يشارك في الأمسية المركزية محموعة من الفنانين الذين أرادوا التعبير عن وفائهم لريم ولطريقها الفني المتميز ، ومن المقرر أن يتم عرض مقاطع فيديو لأصدقاء ريم من العالم العربي.

يذكر أن ريم شاركت الغناء مع كبار الفنانين أمثال زياد الرحباني ومارسيل خليفة وأحمد قعبور، ويعتبر رحيلها خسارة كبيرة للحركة الفنية الفلسطينية والعربية لما كانت تتمتع به من رؤيا فنية حداثية واضحة المعالم التي ترسخ منها الإلتزام الوطني.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“لا صوت آخر” للجزائرية مايسة باي..المرأة سبب الحياة وسبب فقدانها أيضا

عدد المشاهدات = 945— الجزائر – وكالات تعود الروائية الجزائرية مايسة باي، بعمل سردي جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: