الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / باريس تستعد لتوديع تذاكر مترو الأنفاق!
مترو باريس

باريس تستعد لتوديع تذاكر مترو الأنفاق!

= 377

باريس – وكالات

قريبا ستصبح التذاكر المألوفة مستطيلة الشكل التي يستخدمها الركاب في باريس منذ عام 1900 عندما بدأ تشغيل المترو، شيئا من الماضي عندما يحل محلها نظام آلي بالكامل شبيه بذلك الموجود في لندن.

وبالنسبة لكثير من السائحين لا تخلو زيارة المدينة من استخدام التذاكر البيضاء الصغيرة التي عادة ما يشتريها الركاب في مجموعة من عشر تذاكر. وكثيرا ما يجدونها بعد مرور سنوات بين طيات كتاب أو في جيب خلفي بحافظة النقود أو تحت الأريكة.

لكن يسهل ضياعها أيضا وينتهي بها المطاف كثيرا ملقاة على الأرصفة حيث تستغرق ما يصل إلى عام كي تتحلل. كما أن الشريط المغناطيسي في ظهر التذكرة يفقد فاعليته مع الوقت مما يعني ألا تعمل التذكرة التي يباع منها 550 مليون واحدة سنويا.

ونتيجة لذلك أجرت (إيل دو فرانس موبيليتيه)، وهي المنظمة التي تنسق عمل شبكات النقل في باريس والمنطقة المحيطة بها، تصويتا يوم الأربعاء على المضي قدما في عملية تحويل النظام إلى آلي بحلول عام 2021.

وقالت فاليري بيكريس رئيسة المنظمة والمسؤولة عن المنطقة التي تضم باريس ”سنتوقف عن استخدام تذاكر المترو بالتدريج“.

ويستخدم كثير من ركاب مترو الأنفاق بالفعل بطاقات إلكترونية أسبوعية أو شهرية أو سنوية تعرف باسم نافيجو، وهي مماثلة لبطاقات أويستر المستخدمة في لندن. وستوفر المنظمة خيارين آخرين يناسبان السياح والركاب غير المنتظمين.

شاهد أيضاً

السلطنة تشارك في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار

عدد المشاهدات = 783— كتب – محمد سعد تشارك سلطنة عمان في معرض القاهرة الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: