الرئيسية / فنون / تونس: الحفل السيمفوني “طريق الحرير” يحط رحاله بمدينة الحمامات

تونس: الحفل السيمفوني “طريق الحرير” يحط رحاله بمدينة الحمامات

= 339

تونس – آماد

انضمت تونس مؤخرا إلى برنامج “طريق الحرير” الصيني الذي يهدف إلى دعم العلاقات والتعاون الدولي على جميع الأصعدة لا سيما في المجال الثقافي مع مختلف المنظمات غير الحكومية ومكونات المجتمع المدني في العالم.

وفي سياق انخراطها في هذا البرنامج، تحتضن حمامات أنطونينوس بقرطاج مساء الاثنين المقبل 16 يوليو الجاري انطلاقا من الساعة السابعة والنصف مساء الحفل السيمفوني الضخم “طريق الحرير” في ثاني عرض له بعد النجاح اللافت الذي حققه في عرضه الأول بمقر الأمم المتحدة بجنيف يوم 14 أكتوبر 2017.

وسوف يقود الحفل السيمفوني “طريق الحرير” الذي سيتم عرضه في مختلف عواصم منطقة البحر الأبيض المتوسط في إطار انفتاح الثقافة الصينية على مختلف الضروب الحضارية، المايسترو الاسباني بابلو مياغلو الذي يعد من ألمع الأسماء الموسيقية السمفونية في اسبانيا حيث أشرف على القيادة الموسيقية في أكبر المسارح بأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط.

العمل الفني المصنف وفق المختصين في البحث الموسيقي ضمن الأعمال ذات الجودة الفنية الرفيعة المستوى سيتم تنفيذه صوتيا من قبل أصوات سمفونية من الصين ومن قبرص وتركيا ومصر وتونس لتتكامل جمالية مضامينه مع التنويعات والاختيارات المقامية والصوتية ليكون العرض ترجمة فنية للانفتاح والتلاقح الحضاري وتكريسا لثقافة الحوار والتسامح.

ويتضمن العرض الذي يستغرق ساعة ونصف، 15 فقرة من العزف والغناء السمفوني بمشاركة كل من الصوتين الاوبراليين حمادي لاغة وأميرة دخلية من تونس، وتسجل عناصر هامة من الأوركسترا السمفوني التونسي حضورها في هذه الأيقونة السمفونية وهو ما يؤكد عراقة الأوركستر السمفوني التونسي التي تأسس سنة 1969 من قبل وزارة الثقافة التونسية تحت إشراف صالح المهدي، وهو اليوم مؤسسة مرجعية ضمن مؤسسات مدينة الثقافة تحافظ على عراقتها ومكانتها الفنية لتشرف اليوم المشهد الثقافي التونسي بمشاركة متميزة في تقديم العرض السمفوني العالمي “طريق الحرير”.

يذكر أن صياغة المحتوى الثقافي لبرنامج “طريق الحرير” تتم بتصور مشترك بين المنظمة الدولية للفنون ومكتب الأمم المتحدة بجنيف ومنظمة اليونسكو ومكتب حوار الحضارات التابع لمنظمة الامم المتحدة بنيويورك.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 747— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: