الرئيسية / فنون / طلبة “الفنون الموسيقية” يحصدون جوائز التأليف السيمفوني في الأردن

طلبة “الفنون الموسيقية” يحصدون جوائز التأليف السيمفوني في الأردن

= 395

الأردن – آماد

أعلنت كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية عن فوز طلبة في قسم الفنون الموسيقية بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة التأليف السيمفوني التي نظمتها القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بمناسبة ذكرى معركة الكرامة في يوبيلها الذهبي.

نال الطلبة في تخصص القيادة والتأليف في جميع جوائز المسابقة التي تقدم للمشاركة فيها ثمانية مؤلفين أردنيين صاغوا أعمالا سيمفونية خاصة تصور إنتصار الجيش الأردني في معركة الكرامة الخالدة.

فازت طالبة الدراسات العليا فيوليتا اليوسف بالجائزة الأولى عن عملها “القصيد السيمفوني الكرامة” ، وطالب الدراسات العليا رعد الزبن بالجائزة الثانية عن عمله “سيمفونية البيان رقم 12″، في حين حصدت الطالبة يارا نمر الجائزة الثالثة عن عملها “سيمفونية الكرامة”.

وقال نائب عميد كلية الفنون والتصميم وأستاذ التأليف الموسيقى الدكتور هيثم سكرية أن فوز الطلبة تعكس مدى تفوقهم، لافتا إلي أن التأليف الموسيقي يعتبر من أصعب مجالات الإبداع الفني الموسيقي، معربا عن إعتزازه بهذه النتيجة المشرفة التي تعكس الدور المهم الذي يقوم عليه قسم الفنون الموسيقية في رعاية الشباب وصقل مواهبهم وتقديمهم للمجتمع، أكاديميين مبدعين بمستوى لا يقل عن أية جامعة عالمية.

وعن فكرة المسابقة قال سكرية إن إطلاق مسابقة خاصة بالتأليف السيمفوني يدل على مدى ثقافة ووعي القائمين عليها، القوات المسلحة الأردنية وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.

وأضاف أن المسابقة نوعية نخبوية تحاكي المستوى العالمي وتعكس مدى تنوع ورقي الثقافة الأردنية التي باتت تنحصر في نمط شعبي متكرر لا جديد فيه،كما أن مثل هذه المنافسة تثير الطموح لدى الشباب لإفراز طاقاته الكامنة في أهم مجالات الإبداع الفني الموسيقي، معربا عن أمله في إستمرار تنظيمها لتكون على شكل مسابقة سنوية دورية، وتوسيع دائرة المشاركة والمنافسة لتقديم نماذج متنوعة في مجال الإبداع السيمفوني.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 918— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: