الرئيسية / فنون / معرض تشكيلي يحمل رسالة حب من غزة إلى الجزائر
سليمان شاهين مع إحدى لوحاته

معرض تشكيلي يحمل رسالة حب من غزة إلى الجزائر

= 388

الجزائر – آماد

تحت عنوان رسالة حب من مدينته غزة إلى مدينة سيرتا الجزائرية التي يقيم و يدرس بها عنوّن الفنان التشكيلي الفلسطيني الشاب سليمان شاهين معرضه الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء بقسنطينة.

وتتزين جدران قاعة العروض بقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة على مدار قرابة نصف شهر بـ37 لوحة فنية، 12 منها مطبوعة بسبب صعوبة نقل اللوحة الأصلية من فلسطين إلى الجزائر أغلبها عبارة عن بورتريهات لشخصيات سجلت اسمها في التاريخ العربي على غرار الرئيسين الراحلين هواري بومدين وياسر عرفات والقيادي الفلسطيني الراحل أبو جهاد علاوة على أطفال الحجارة وأطفال آخرين من افريقيا وبورتريهات أخرى تحمل بصمات دول عربية أخرى على غرار الأردن والعراق.

وقال الفنان التشكيلي سليمان شاهين صاحب الـ19 ربيعا : “لقد جئت إلى الجزائر بعد حصولي على منحة دراسية، لكن تعذر علي الالتحاق بسبب ظروف الحصار المفروضة من طرف الاحتلال الإسرائيلي، حيث أنني التحقت بقسنطينة منذ شهرين فقط، حيث أدرس بجامعة صالح بوبنيدر سنة أولى فنون تشكيلية”.

وأضاف: “شغفي بالفن التشكيلي بدأ منذ سن مبكرة وبعد بلوغي سن الـ16 بدأت في تطوير مهاراتي في هذا الفن من خلال الاحتكاك بالفنانين التشكيليين بفلسطين لتتاح لي الفرصة لتنظيم عدة معارض داخل بلدي، لكن ظل الحصار عائقا أمامي لعرض لوحاتي خارج الوطن، فقد تلقيت دعوة للمشاركة في معرض بالهند، لكن لم أستطع للأسف تلبية الدعوة”.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

ميلان كونديرا..كاتب حرمته “الجنسية” من جائزة نوبل!

عدد المشاهدات = 298— كتبت: علياء الطوخى يعرف القراء العرب ميلان كونديرا، لأنهم يعرفون روايته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: