الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / تونس: “روايات الصيف” تنعش الأجواء في مدينة الثقافة بتقليد عالمي

تونس: “روايات الصيف” تنعش الأجواء في مدينة الثقافة بتقليد عالمي

= 457

تونس – آماد

افتتح بيت الرواية بمدينة الثقافة بتونس العاصمة تظاهرة “روايات الصيف”، وهي الأولى من نوعها في تونس حيث يمضي بيت الرواية في تقليد عالميّ تقدم عليه المؤسسات الإعلامية والثقافية لتقدّم خدمة لعشاق الرواية وهم يستعدون لعطلة الصيف، فتقترح عليهم قائمة بالروايات التي تنصحهم بقراءتها.

وقال “كمال الرياحي” مدير بيت الرواية إن هذه المناسبة هي سعي لمنح الرواية قيمتها المستحقّة في إطار ما يعرف بـ”المعرفة المرحة”.

سعى المشاركون إلى تقديم الروايات المقترحة في مدّة لا تتجاوز 5 دقائق لإقناع الجمهور ولجنة التحكيم التي تتكون من الناقد حاتم التليلي، والكاتب رضا بن صالح، والسينمائية نورس الرويسي والصحفي ناجي الخشناوي، بتميّز مقترحاتها وجدارتها بقائمة روايات الصيف.

وفي اليوم الثاني من التظاهرة الخميس 12 يوليو 2018 تم الاستماع إلى قراءات المشاركين الذين بلغ عددهم 22 مشاركا..وأفرزت في نهايتها اختيار اللجنة لثلاثة متوجين بجوائز مالية عن كل فئة من الفئات التالية: الرواية التونسية، الرواية العربية والرواية العالمية. فيما تحصل بقية المشاركين على جوائز قيمة من الكتب.

يذكر أن بيت الرواية تحت اشراف الكاتب التونسي كمال الرياحي ونظمت أولى ملتقياته تحت شعار «الرواية: القدرة على التغيير»، من 3 إلى 5 مايو ، وعرف الملتقى مشاركة خاصة من إبراهيم الكوني من ليبيا (ضيف شرف الملتقى) وعبد العزيز بركة ساكن من السودان، وهدى بركات من لبنان، وواسينى الأعرج من الجزائر، ومحمود عبد الغني من المغرب وعلي المقري من اليمن وإبراهيم عبد المجيد من مصر وسعود السنعوسي من الكويت وآمنة الرميلي ومسعودة بن بوبكر و بوبكر العيادي تونس.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 535— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: