الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “همس الدمى” مسرحية من فصلين للقاص المغربي زهير الخراز
زهير الخراز يوقع إحدى رواياته

“همس الدمى” مسرحية من فصلين للقاص المغربي زهير الخراز

= 329

المغرب – آماد

صدرت للأديب والقاص المغربي زهير الخراز، عن مطبعة أدامس بالرباط وضمن منشورات مؤسسة منتدى أصيلة، مسرحية من فصلين، بعنوان “همس الدمى”، تقع المسرحية في 95 صفحة من الحجم المتوسط، وتزين غلافها لوحة من إنجاز المؤلف.

وللكاتب الخراز مجموعته القصصية الأولى الصادرة سنة 2003 تحت عنوان “العصا”، أم في مجموعته الثانية الصادرة سنة 2012 تحت عنوان “وصمة زعفران”.. وظل الخراز وفيا لإنصاته، لنبض التحول المجتمعي والقيمي الذي يتفاعل داخل محيطه المحلي والوطني والعربي الواسع والمتشعب.

وقبل ذلك، ظل زهير الخراز دقيقا في تجسيد سمة الانسيابية والعمق والعشق الصوفي لنمط السكينة في مقاربة قضايا الإبداع، مثلما جسدته تجارب مؤسسة في مجالات الشعر والقصة والتشكيل والمسرح، انطلقت من مدينة أصيلا، وأرخت بظلالها الوارفة على مجالات واسعة لحقل تلقي العطاء الثقافي بمغرب الزمن الراهن.

غلاف رواية همس الدمى

وزهير الخراز من مواليد مدينة أصيلة، المغرب، أديب وفنان تشكيلي، خريج المعهد العالي للفنون الجميلة بتطوان. بدأ النشر منذ 1989. ونشر في مجموعة من المنابر الثقافية الوطنية والعربية وفي عديد من المواقع الالكترونية. حصل على العديد من الجوائز الوطنية والعربية.

أقام معارض تشكيلية فردية وأخرى جماعية. له مشاركات في مهرجانات فنية وثقافية دولية، ومشاركات أخرى في ملتقيات وطنية حول القصة القصيرة.
عضو بالمكتب المركزي بنادي القصة القصيرة بالمغرب.

وتعد مسرحية “همس الدمى” الإصدار الثالث بعد مجموعته القصصية الأولى “العصا” الصادرة سنة 2003. ومجموعته القصصية الثانية “وصمة زعفران” الصادرة سنة 2012.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

مشاركة تونسية مهمة في مهرجان القاهرة السينمائي

عدد المشاهدات = 352—- تونس – آماد افتتحت مساء اليوم الثلاثاء الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: