الرئيسية / فنون / جائزة “مغرب الثقافات”..المسرح نافذة للتعريف بالثقافة
صورة جماعية عقب توزيع الجوائز على الفائزين

جائزة “مغرب الثقافات”..المسرح نافذة للتعريف بالثقافة

= 273

المغرب – آماد

فازت فرقة «أجا سبيكتاكل» لمدينة سلا المغربية بالجائزة الأولى للدورة الأولى لمسابقة «مغرب الثقافات للمسرح»، وذلك خلال حفل أقيم مؤخرا بالعاصمة الرباط بحضور وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج.

وحصلت على الجائزة الثانية لهذه المسابقة، التي تشجع المواهب المغربية الشابة في مجال المسرح، فرقة «فواصل» لمدينة مراكش، فيما عادت الجائزة الثالثة لفرقة «فستي» لمدينة طنجة.

وبهذه المناسبة، قال الأعرج: ” إن هذه المبادرة تسعى إلى الاستفادة من الصيت العالمي لمهرجان موازين، لإدماج المسرح إلى جانب الموسيقى وتمكين المواهب الشابة من إبراز قدراتها”.

وأضاف “أن هذه الدورة تهدف أيضا لجعل المسرح نافذة للتعريف بالثقافة المغربية على الصعيد الدولي، وتشجيع الإبداع الفني المسرحي، مشيدا بالعدد المتزايد للفنانين المغاربة الحاصلين على جوائز في مسابقات للمسرح، خاصة في العالم العربي”.

ودعا الوزير إلى تعزيز الجهود بغية تمكين المسرح من المكانة التي يستحقها والدور الذي يضطلع به داخل المجتمع المغربي، وكذا وضع شروط للتنافسية الدولية في هذا المجال، لا سيما السيناريوهات الجيدة والتمكن من اللغات الأكثر تداولا على المستوى الدولي.

من جانبه، قال رئيس جمعية مغرب الثقافات، عبد السلام أحيزون، “إن هذه المسابقة المخصصة للشباب البالغين أقل من 30 سنة، والحاملين لمشروع عمل مسرحي باللغات العربية والفرنسية والأمازيغية، شكلت مناسبة لتسليط الضوء على أعمالهم الفنية في مجال المسرح”.

وأوضح أحيزون “أن ستة أعمال مسرحية تمثل عددا من جهات المملكة دخلت المنافسة على هذه الجائزة، مسجلا تطلع الجمعية لتوسيع أنشطتها لتشمل مجالات فنية أخرى بالإضافة إلى الموسيقى والمسرح.”

حمل تطبيق آماد المجاني الآن.

شاهد أيضاً

ميلان كونديرا..كاتب حرمته “الجنسية” من جائزة نوبل!

عدد المشاهدات = 282— كتبت: علياء الطوخى يعرف القراء العرب ميلان كونديرا، لأنهم يعرفون روايته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: