الرئيسية / فنون / كرنفال من الموسيقى والغناء في مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية
فرقة كايروكي

كرنفال من الموسيقى والغناء في مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية

= 272

الإسكندرية – آماد

ينطلق غدا الاثنين بمدينة الإسكندرية شمال مصر مهرجان الصيف الدولي السادس عشر، وهو المهرجان الذي يضفي عادة أجواء احتفالية على المدينة المطلة على البحر المتوسط بالتزامن مع توافد آلاف المصطافين عليها.

ويضم برنامج المهرجان الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية حفلات موسيقية فردية وجماعية وعروضا للمسرح والسينما والفنون التراثية إضافة إلى أنشطة خاصة للأطفال.

المهرجان رغم اهتمامه بشكل كبير بالشباب فهو يستهدف جميع أفراد الأسرة ويأمل في زيادة عدد زائريه الذي بلغ في الدورة السابقة 35 ألفا.

يبدأ البرنامج مساء الاثنين بحفل لفريق (أوتوستراد) من الأردن على المسرح المكشوف لمكتبة الإسكندرية، ثم يقام في اليوم التالي وعلى المسرح ذاته حفل لفريق (ترايكل) من السويد.

وتتوالى عروض الفرق الموسيقية المستقلة من مصر مثل (كايروكي) و(مسار إجباري) و(قرار إزالة) و(آر. تي نوبة) و(شارموفرز).

كما يقدم المهرجان حفلات غنائية فردية لمغنين من مصر وخارجها منهم المصري علي الحجار والسورية فايا يونان والسودانية آسيا مدني إضافة إلى حفل إنشاد لفرقة الإخوة أبو شعر من سوريا في 22 يوليو الجاري.

وفي السادس والسابع من أغسطس آب يقدم الموسيقار عمر خيرت حفلين بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية لباقة من مؤلفاته الموسيقية كما تقدم عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز حفلا في 15 أغسطس المقبل.

ويشمل البرنامج أيضا ليلتين شعريتين الأولى في يوليو الجاري يقدمها الشاعر الشاب عمرو حسن والثانية في أغسطس المقبل للشاعر هشام الجخ.

وتختتم المغنية المصرية كارمن سليمان ليالي مهرجان الصيف الدولي في 18 أغسطس بحفل في القاعة الكبرى لمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية بمصاحبة أوركسترا المايسترو جورج قلته.

عمر خيرت يشارك في المهرجان

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

مصورون عراقيون يرصدون التنوع الطبيعي والتفرد الثقافي بالسلطنة

عدد المشاهدات = 85— مسقط – آماد افتتح بجاليري سارة ببيت الزبير بمسقط معرض “عمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: