الرئيسية / الأناقة والجمال / مكياج وتجميل / افتتاح معرض الآثار والحلي التقليدية بجامعة اليرموك الأردنية
رئيس الجامعة والحضور أثناء افتتاح المعرض

افتتاح معرض الآثار والحلي التقليدية بجامعة اليرموك الأردنية

= 2195

كتبت – شاهيناز جمال

داخل جامعة اليرموك وبالتعاون مع جمعية الموروث الشعبي في إربد، نظم متحف التراث الأردني في كلية الآثار والإنثروبولوجيا، معرضا للأزياء والحلي التقليدية في الأردن.

حضر المعرض الذي افتتح فعالياته رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد العمري والأمين العام للرابطة الدولية للجامعات الدكتور هيليحيه فانت لاند وحشد من الطلبة.

تضمن المعرض مجموعة منتقاه من الملابس التقليدية التي يتم ارتداؤها في مناطق ومحافظات الأردن المختلفة، والتي تنوعت واختلفت حسب الظروف البيئية والإجتماعية للمنطقة وبعض المؤثرات التي أثرت عليها،بالإضافة إلي الحلي والمجوهرات التي كانت تستعمل في تلك المناطق، وكذلك مجموعة من أدوات النسيج والمواد الأولية المستخدمة للغزل وصناعة الثياب والمواد المستخدمة في صباغة خيوط الغزل ومصادر النسيج.

ومن جانبه، دعا “العمري” إلي العمل على الدوام بروح الفريق الواحد للحفاظ على سمعة اليرموك الأكاديمية، مشيرا إلي الدور الهام والمحوري الذي تقوم به إدارة الجامعة في سبيل تحقيق رفعة اليرموك وتطوير مسيرتها، وأشاد بدور ونشاط كلية الآثار الذي يدل على مدى إرتباط إدارة الجامعة بأسرتها الأكاديمية والإدارية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

بالصور..الثقافات تلتقي في عروض أزياء تناصر المرأة العربية

عدد المشاهدات = 5072— القاهرة – آماد انتهت فعاليات النسخة الرابعة من انترناشونال فاشون اوورد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: