الرئيسية / متابعات وتقارير / مؤسسة إيطالية تتولى ترميم مركز “فتح الخير” بولاية صور
من أعمال الترميم

مؤسسة إيطالية تتولى ترميم مركز “فتح الخير” بولاية صور

= 382

مسقط – آماد

تعاقدت وزارة التراث والثقافة بسلطنة عمان مع مؤسسة إيطالية متخصصة لترميم مقتنيات مركز فتح الخير في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك تمهيداً لعرضها بعد الانتهاء من أعمال تأهيل وتجهيز المبنى. وذلك في إطار الجهود التي تبذلها للعناية بالمفردات التراثية والثقافية، ومواصلةُ لعملها الدؤوب في مشروع تأهيل المركز.

وتم ترميم أكثر من 400 قطعة متنوعة تم استلامها من نادي العروبة تختص بتراث ولاية صور مثل أدوات صناعة السفن، ونماذج سفن، وأدوات الملاحة، وصور فوتوغرافية، وكتب ورسائل ومطبوعات، وأدوات منزلية، وملابس واكسسوارات، وأدوات ومواد حرفية، وغيرها، كما أن من ضمن المقتنيات المرممة قطع مهداة للعرض في المركز من قبل كلٍ من سعيد بن ربيع الغيلاني، وحمد بن صالح العتيقي، وأحمد بن مسلم العلوي، وهلال بن جمعة النجاشي العلوي.

وساهمت المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مساهمة بناءة في حفظ الإرث الحضاري والثقافي لولاية صور من خلال تمويل المشروع بمبلغ وقدره 450 ألف ريال عماني، وذلك إيماناً منها بأهمية مركز فتح الخير كأحد المعالم الرئيسية في الولاية، مما سيسهم في تعزيز السياحة فضلاً عن تعريف الزوار على دور ولاية صور العريق على مر العصور.

وتأتي هذه المساهمة لتتوج مسيرة من المسؤولية الاجتماعية التي أفردتها المؤسسة للمجالين التراثي والثقافي، حيث قامت المؤسسة في وقت سابق بدعم إنشاء المركز ليمثل وجهة سياحية تعكس الماضي البحري العريق للولاية.

يذكر أنه تم طرح مناقصة تأهيل وصيانة المركز في نهاية شهر يونيو والتي تشمل التجهيزات الداخلية، والعرض المتحفي، ومعالجة بعض الجوانب الإنشائية والميكانيكية للمبنى، ومن المتوقع أن تبدأ أعمال التنفيذ خلال الربع الأخير من العام الجاري.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

عُماني يصعد أعلى قمة في أمريكا الشمالية ويرفع علم السلطنة وصورة جلالة السلطان

عدد المشاهدات = 9204— خاص من ألالسكا – آماد تمكن المغامر العُماني سليمان بن حمودالناعبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: