الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 1400 عنوان..للهيئة العامة في معرض الكتاب بسوريا

1400 عنوان..للهيئة العامة في معرض الكتاب بسوريا

= 661

دمشق – آماد

تستضيف مكتبة الأسد الوطنية يوم 31 من شهر يوليو الجاري معرض الكتاب في دورته الثلاثين، وسوف تشارك فيه الهيئة العامة السورية للكتاب بنحو 1400 عنوان.

وقال الدكتور ثائر زين الدين مدير عام هيئة الكتاب: إن الإصدارات التي ستشارك بها الهيئة بالمعرض مطبوعة ما بين عامي 2009 و2018، وترصد كافة وجوه المعرفة من الفكر السياسي والقصة القصيرة والرواية والشعر والمسرح وكتب الأطفال، وكذلك السلاسل الدورية المخصصة لهم مثل “أطفالنا” و”أعلام ومبدعون”، بالإضافة إلي الكتب المترجمة ضمن المشروع الوطني للترجمة عن مختلف اللغات ودوريات وزارة الثقافة وإصدارات الكتاب الناطق.

سيضم أيضا جناح الهيئة كتبا خاصة بالسينما، وأخرى تتناول الحرب على سوريا، معظمها مترجم لكتب أجانب، لافتا إلي وجود خصومات كبيرة على كل إصدارات الهيئة في المعرض.

وأوضح “زين الدين” أنه سوف تنظم على هامش المعرض، حفلة توقيع لكتب صادرة عن الهيئة منها الروايات التي فازت بجائزة حنا مينا، والكتب الفائزة بجائزة سامي الدروي للترجمة، بالإضافة إلي الأعمال القصصية الكاملة للأديب حسن محمد يوسف وكتاب “مرايا الظلال القادمة” لثائر زين الدين، وكتاب للأديب السوري المغترب يعقوب مراد.

فضلا عن مجموعة من المحاضرات والندوات تشمل المشاركة في ندوة حول صناعة الكتاب وأخرى حول كتاب قتل الديمقراطية، الصادر عن الهيئة ويحوي شهادات لعشرين باحثا من العالم، حول دور المخابرات الأمريكية في الإطاحة بعدد من الديمقراطيات الناشئة حول العالم.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 538— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: