الرئيسية / فنون / أوبريت “القدس في قلوب الهاشميين” بنكهات عربية مختلفة
من حفلات مهرجان الفحيص الأردني

أوبريت “القدس في قلوب الهاشميين” بنكهات عربية مختلفة

= 333

كتبت – شاهيناز جمال

في اليوم الثاني من شهر أغسطس القادم، وتحت عنوان “الأردن تاريخ وحضارة” ينطلق مهرجان الفحيص بدورته السابعة والعشرين، وذلك برعاية الأمير الحسن بن عبدالله الثاني ولي العهد.

يفتتح المهرجان بأوبريت “القدس في قلوب الهاشميين” ويشارك في الأوبريت فنانون من عدة دول عربية وهم: لطفي بوشناق من تونس ، محمد عساف من فلسطين، إيهاب توفيق من مصر، والأردنية نداء شرارة وسامو زين وأخيرا المطربة وعد، كتب كلمات الأوبريت الشاعر رامي اليوسف وألحان الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي.

ويحتفي المهرجان هذا العام والذي يحضره الفنان وليد توفيق وترافقه زوجته ملكة جمال لبنان السابقة، بالذكرى العاشرة لرحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش، من خلال مشاركة الفنان مارسيل خليفة، فيما تم إختيار رام الله مدينة المهرجان ،بحضور وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو ورئيس بلدية رام الله موسى حديد والدكتور منذر حدادين.

يشارك في دورة هذا العام من مهرجان الفحيص الفنانون: ناصيف زيتون من سوريا والمطرب الحلبي محمد خيري. وزياد صالح، وعيسى قيصر وسائد حتر من الأردن، من فلسطين أمير دندن. وفي اليوم التاسع للمهرجان يحيي المطرب مارسيل خليفة بمشاركة إبنه رامي حفلا رئيسيا، فيما يختتم المهرجان مع المطرب التونسي صابر الرباعي.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

عدد المشاهدات = 23— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا كتاب “كوريا واليابان”، وهو الكتاب الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: