الرئيسية / الصحة والغذاء / أخبار الصحة / دراسة أمريكية: الأسماك الدهنية تكافح سرطان العظام

دراسة أمريكية: الأسماك الدهنية تكافح سرطان العظام

= 2761

نيويورك – وكالات

أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الأغذية التي تحتوي على الأحماض الدهنية “أوميجا3” وعلى رأسها الأسماك الدهنية، لها تأثيرات مضادة لأكثر سرطانات العظام شيوعا وهو “الساركوما العظمية”.

أجرى الدراسة باحثون بجامعة إلينوي الأمريكية، ونشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية (جورنال أوف ميديسنال كيمستري) العلمية.

ويعد الساركوما العظمية، وهو ورم سرطاني ينشأ في العظام، من أكثر سرطانات العظام شيوعا وأكثرها انتشارا لدى الأطفال، ويظهر عادة قبيل سن العاشرة وعند المراهقين والبالغين، ويزيد معدله بنسبة تصل إلى الضعف عند الذكور عنه لدى الإناث.

وعادة ما يصيب الورم العظام المحيطة بالركبة بصفة خاصة، وكثيرا ما ينتقل إلى الرئتين، حيث إن حوالي 80 بالمائة من حالات انتقال الورم تكون إلى الرئتين.

وقال الدكتور أديتي داس، قائد فريق البحث، إن الأحماض الدهنية “أوميجا3” لها خصائص مضادة للالتهابات وتقلل من الألم، لكن الدراسة اكتشفت أنها مضادة للسرطان وتوقف انتشار الخلايا السرطانية.

وأضاف أن “تناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية يؤدي إلى تكوين هذه المواد في الجسم، ويكون له تأثيرات علاجية مفيدة، وخاصة لدى مرضى السرطان إذا تناولوه بالتزامن مع العلاجات الكيماوية وأدوية السرطان الأخرى”.

شاهد أيضاً

أساليب المعاملة الوالدية غير السوية (12)

عدد المشاهدات = 4643— بقلم: د. عفاف عبدالفادي (1) أسلوب التدليــــل : يتمثل ذلك الأسلوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: