الرئيسية / فنون / “صائدو الأشباح” الفلسطيني ينتزع ذهبية مهرجان “منارات”
المخرج الفلسطيني رائد أندوني

“صائدو الأشباح” الفلسطيني ينتزع ذهبية مهرجان “منارات”

= 407

تونس – آماد

داخل متحف قرطاج بالضاحية الشمالية بتونس وفي أجواء ختام مهرجان السينما المتوسطية “منارات”، إنتزع الفيلم الفلسطيني “صائدو الأشباح” للمخرج رائد أندوني جائزة المنارة الذهبية.

حضر حفل التتويج مجموعة من الممثلين والمنتجين والمخرجين العرب والأجانب وسفير دولة فلسطين في تونس هايل الفاهوم، وعدد من سفراء الدول العربية والأوروبية في حوض البحر الأبيض المتوسط.

كانت لجنة تحكيم المهرجان المكونة من الممثلة التونسية سندس بلحسن ومنال عيسى من لبنان ونتاشا ريني من بلجيكا وبشرى رزة من مصر برفقة مديرة المهرجان درة بوشوشة قد أعلنوا عن تقديم الجائزة الذهبية الكبرى لفيلم “صائدو الأشباح” نظرا لسلاسة الأحداث وتأثرها بمؤثرات صوتية وضوئية وتناسق الممثلين مع السيناريو وتصورات المخرج.

عبر المخرج رائد أندوني عن تأثره البالغ لحصول فيلمه على الجائزة الكبرى بالمهرجان قائلا: “إنه تتويج وإعتراف للموهبة الفلسطينية، والفيلم هو استنباط أحداث من الواقع الفلسطيني، وهذا التتويج جاء لدولة فلسطين التي تقع تحت وطأة الإحتلال وتمارس عليها محاولات السرقة للذاكرة الفلسطينية”.

وأضاف “أندوني” أن هذا التتويج هو تعبير عن مقاومة الشعب الفلسطيني لكل ظلم وتتويج للأبطال المعتقلين الذي يحكي الفيلم قصصهم في سجون الإحتلال.

يذكر أن التتويج بالجائزة الذهبية للفيلم الفلسطيني جاء بعد تنافس قوي بين أكثر من عشرة أفلام عربية وأوروبية على اللقب، فيما حصلت الطفلة لايا أرتيجا من إسبانيا على لقب أحسن أداء.

كما شهد المهرجان تكريم عدد من المخرجين الفلسطينيين ودولة فلسطين بإعتبارها ضيف شرف المهرجان هي وشقيقتها المغرب في هذه الدورة الأولى.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

كتاب جديد يكشف أسباب “انهيار الحضارة الإسلامية وإعادة بنائها”

عدد المشاهدات = 130— كتبت: علياء الطوخي يحاول كتاب “انهيار الحضارة الإسلامية وإعادة بنائها”، للدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: