الرئيسية / فنون / تونس: تأجيل مهرجان الجاز بطبرقة

تونس: تأجيل مهرجان الجاز بطبرقة

= 525

تونس – آماد

أعلن مدير الدورة 13 لمهرجان الجاز بمدينة طبرقة التونسية محسن الرزايقي، خلال ندوة صحفية ، عن تأجيل موعد تنظيم السهرات الكبرى للمهرجان إلى شهر أغسطس القادم مع الاكتفاء بالعروض الموازية المبرمجة من 20 إلى 28 يوليو.

وعن أسباب هذا التأجيل، قال الرزايقي “أن مسرح البحر بطبرقة لم يجهز بعد لاحتضان الحفلات الكبرى..والأشغال الموجودة به حاليا تُشكّل خطرا على سلامة الجمهور”.

وأشار الى أن إدارة المهرجان تلقّت منذ يوميْن إشعارا من مصالح الحماية المدنية بالجهة يفيد بتعذّر تأمين فعاليات المهرجان في ظلّ الأشغال القائمة بالمسرح المذكور”.

واستغرب مدير الدّورة بطء الأشغال القائمة بالمسرح المذكور، مؤكدا أن “إدارة المهرجان ارتأت بعد مشاورات جمعتها بالسلط الجهوية بجندوبة تأجيل السهرات الكبرى إلى شهر أغسطس، بعد أن تلقت وعودا من شركة المقاولات بالانتهاء من الأشغال في الموعد الجديد المتفق عليه”.

يذكر أن وزير الشؤون الثقافية التونسي، محمد زين العابدين، أشرف يوم 8 أبريل 2018، على تدشين “مسرح البحر” بطبرقة بحضور والي جندوبة محمد صدقي بوعون، معلنا أنه بات جاهزا لاحتضان أكبر المهرجانات الدولية.

ويعتبر “مسرح البحر”، الذي يسع 6500 متفرّج، مكسبا ثقافيا هامّا نظرا لموقعه الاستراتيجي والسياحي الفريد من نوعه، حسب بيان سابق للوزارة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

سلسلة “حكايات مرحة وتأملات” تصل “كوريا واليابان”!

عدد المشاهدات = 126— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا كتاب “كوريا واليابان”، وهو الكتاب الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: