الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / “ديلي ميل”: سلطنة عُمان واحدة من “الأحجار الكريمة”
سلطنة عمان...بلد مثالي للسياحة والاستجمام

“ديلي ميل”: سلطنة عُمان واحدة من “الأحجار الكريمة”

= 291

مسقط – آماد

أشادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بسلطنة عمان كدولة جاذبة للسياحة، مروجة للعديد من المواقع السياحية الرائعة التي تبهر السياح، واصفة السلطنة بأنها واحدة من الاحجار الكريمة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن سلطنة عمان تعتبر “واحدة من الأحجار الكريمة المخبأة في منطقة الشرق الأوسط وهي تزخر بصحارٍي واسعة غاية في الجمال”.

وتطرقت الصحيفة في تقريرها للحديث عن رمال محافظتي شمال وجنوب الشرقية التي يستمتع فيه السائح بالتنقل بين الكثبان الرملية نهاية كل أسبوع من خلال مركبات مهيأة على الطرق الوعرة وهو ما يمثل تجربة فريدة، مضيفة أنه “مع انحسار الظلام يعود إلى مخيم المها العربية للجلوس حول النار والتحديق في السماء المرصعة بالنجوم”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى سحر مدينة مسقط المزدانة بالقصور والأسواق التي تستلقي على الواجهة البحرية بهدوء مبدية إعجابها بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر والذي يشكل “بانوراما من التصاميم والألوان ويمكنه ان يستوعب 6500 مصلٍ” مشيرة إلى سوق مطرح الذي تمتلئ أرففه باللبان والتوابل الطازجة والخناجر العمانية.و

ومضت الديلي ميل البريطانية تقول: لا تزال المراكب الشراعية تنقل السياح حول ميناء السلطان قابوس بمدينة مسقط وعلى طول ساحل عُمان وهي مدينة بنيت بأسلوب تقليدي مميز.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

4 أشياء مميزة في افتتاح النادي الفلكي والرصد بولاية السيب

عدد المشاهدات = 178— مسقط – آماد احتفل صباح اليوم الأحد بقاعة المناسبات بمدرسة كعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: