الرئيسية / فنون / فرقة فلسطينية تروي حكاية عشق أردنية في “جرش”

فرقة فلسطينية تروي حكاية عشق أردنية في “جرش”

= 845

كتبت – شاهيناز جمال

في إطار تلبية دعوة نقابة الفنانين الأردنيين التي تلقتها مطلع الشهر الحالي، تعتزم فرقة جامعة الإستقلال للفنون الشعبية الفلسطينية المشاركة في مهرجان “جرش” للثقافة والفنون بنسخته الحالية عام 2018، وذلك من خلال سهرة غنائية وطنية على المسرح الجنوبي للمهرجان تحت عنوان “حكاية عشق أردنية”، في الفترة ما بين 19 و 23 من شهر يوليو الجاري.

أوضح مدير الفرقة محمد قنداح أهمية المشاركة في عمل فني “أوبريت” على الصعيدين الوطني والفني، خاصة أن مهرجان جرش له أهمية ومكانة عربية ودولية.

وأكد “قنداح” أن فرقة الإستقلال جاهزة دائما لإيصال التراث الشعبي الفلسطيني من خلال مثل تلك المهرجانات سواء كانت عربية أو دولية، وكيف إذا كان في الأردن الذي تجمعه بفلسطين علاقة روحية وتاريخية.

وأضاف “قنداح” أن الفرقة تستعد أيضا للمشاركة في مهرجان الفحيص الدولي بالأردن بنسخته السابعة والعشرين مطلع شهر أغسطس القادم.

وفي نهاية كلمته وجه “قنداح” شكره العميق وإمتنانه إلي نقابة الفنانين الأردنيين على الدعوة، وحرصها الدائم على دعم الفرقة في كافة المحافل الرسمية الأردنية.

من جهتها تأملت نقابة الفنانين الأردنيين في دعوتها أن تكون السهرة القادمة على أرض فلسطين بعنوان “حكاية عشق أردنية-فلسطينية”.

من عروض الفرقة

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“جزر منعزلة”…قصة قصيرة بقلم د. منى حسين

عدد المشاهدات = 14222  هكذا علمونا أن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة ، نبدأها …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: