الرئيسية / فنون / 300 صورة في معرض “الأدب والفن” بالعاصمة الأردنية
وزيرة الثقافة الأردنية أثناء تسلمها درع بيت الثقافة والفنون

300 صورة في معرض “الأدب والفن” بالعاصمة الأردنية

= 485

كتبت – شاهيناز جمال

داخل بيت الثقافة والفنون الأردني وبحضور عدد من الكتاب و الشعراء الأردنيين، افتتحت وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور معرضا للصور الفوتوغرافية والذي جاء بعنوان “الأدب والفن”.

تضمن المعرض عدد 300 صورة بالأبيض والأسود وأخرى ملونة لكتاب أردنيين وعرب وعالميين منهم: تيسير السبول، مؤنس الرزاز، غالب هلسا، إبراهيم أصلان، عبد الوهاب البياتي، ونازك الملائكة.

ووصفت “النسور” المعرض بالفضاء الملون والجميل الملئ بالإبداع والمحبة والفرح من خلال وجوه المبدعين المحليين والعرب الذين قدموا للثقافة العربية والمشهد الثقافي الكثير من الإصدارات في كافة صنوف الأدب من قصة ورواية وشعر.

وأشادت بجهود بيت الثقافة كفسحة من الجمال والإبداع، ونشاطاته وتفاعله مع الوسط الثقافي والمبدعين الأردنيين، خدمة للفن والثقافة.

من جانبها، قالت رئيسة بيت الثقافة والفنون الدكتورة هناء البواب أن هذا الفضاء يفتح الباب لكل المثقفين والأدباء بشكل دائم، وأن فكرة المتحف الرئيسية هي التعريف بالأدباء والمثقفين من مختلف الجنسيات سواء محليين، عرب أو عالميين وترسيخ وجودهم لتعريف الجيل الجديد بهم.

وقال الشاعر راشد عيسى أن المعرض دليل على الإنتماء للمشهد الثقافي والبيئة الثقافية للمملكة، لإحتوائه على صور لأدباء عالميين وأردنيين أصبحوا رموزا، كما أشار الشاعر سعيد يعقوب إلي أن المبدع جزء مهم في صناعة الوعي الذي يبني الإنسان والأوطان.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الكاتبة اللبنانية حنان رحيمي: منظومتنا الفكرية العربية تتعرض لأزمة كبيرة تهدد وجودها

عدد المشاهدات = 4458— بيروت – آماد مثلت الكاتبة حنان رحيمي لبنان، في “المؤتمر الدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: