الرئيسية / متابعات وتقارير / انطلاق مهرجان “ليوا للرطب” وسط إقبال كبير من المشاركين والزوار
من جولة المزروعي في أروقة المهرجان

انطلاق مهرجان “ليوا للرطب” وسط إقبال كبير من المشاركين والزوار

= 523

أبوظبي – آماد

انطلقت أمس الأربعاء، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان ليوا للرطب، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة ويستمر لغاية 28 يوليو الجاري.

وتفقد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، يرافقه عيسى سيف المزروعي نائب رئيس الجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في اللجنة وعدد من المسؤولين، وبحضور عدد كبير من الزوار، فعاليات اليوم الاول لمهرجان ليوا للرطب.

وجال “المزروعي” في أروقة المهرجان، وزار الأجنحة والمعارض المقامة ضمنه، وكذلك السوق الشعبي وقرية الطفل، وتفقد أعمال لجان الاستلام والتحكيم في مزاينة الرطب المسابقة الرئيسة في المهرجان.

وقال، إن مهرجان ليوا للرطب يأتي استمراراً للجهود الكبيرة التي بذلها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيّب الله ثراه، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تقديم كافة أشكال الدعم للمهرجانات والفعاليات التراثية.

وأكد أن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وفي إطار سلسلة الفعاليات التي تنظمها على مدار العام في المنطقة، تسعى إلى المساهمة في تطوير وتنمية منطقة الظفرة، بالإضافة إلى صون الموروث الثقافي، والاحتفاء بأركان التراث الشعبي والتقاليد الأصيلة والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“نوفمبر حول العالم”..مبادرة عُمانية بثلاثين لغة عالمية

عدد المشاهدات = 237— مسقط – آماد يأتي تدشين معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: